أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

موسكو.. مستعدون لطرح هدنة جديدة في حلب بشرط وحيد

محلي | 2016-11-12 14:23:03
موسكو.. مستعدون لطرح هدنة جديدة في حلب بشرط وحيد
   المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع "إيجور كوناشنكوف"
زمان الوصل
قالت موسكو اليوم السبت إنها "مستعدة للبحث في إمكانية تطبيق هدنة إنسانية جديدة في حلب"، حالما يؤكد مبعوثو الأمم المتحدة جاهزيتهم لتقديم المساعدات الإغاثية وإجلاء المدنيين الجرحى والمرضى.

وجاء التصريح على لسان المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع "إيجور كوناشنكوف"، الذي أضاف: "الشرط الرئيس لطرح هدنة إنسانية أخرى في حلب هو جاهزية الأمم المتحدة لتنظيم إيصال المساعدات الإنسانية إلى المناطق الشرقية وإجلاء الجرحى والمرضى من هناك".

وزعم "كوناشنكوف" أن تجارب الهدن السابقة وتأكيدات ممثلي الأمم المتحدة حول الاتفاقات الأولية مع "المسلحين" في حلب كانت "مجرد كلام"، معقبا: كل المحاولات لأي مركبة تحمل مساعدات بالاقتراب من الممرات إنسانية، كانت تجابه دائما بالقصف من قبل المسلحين، مع عدم قدرة القوافل الإغاثية على التقدم جراء الألغام المزروعة في الطرقات".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
لانبل و لافيض... محمد الأحمد*      مجموعة "المجتمع المدني" بالدستورية تنوي تعليق مشاركتها على وقع مجزرة "القاح"      أتباع ميليشيا "حزب الله" يحجبون بث "الجديد" في الضاحية الجنوبية ‏      فيديو وصور... قتلى لميليشيات إيران وتدمير مستودع ذخائر لها بريف حلب      "الخوذ البيضاء" تدين جريمة استهداف مخيمات النازحين على الحدود السورية -التركية      حول الإقامة السياحية.. قرار تركي يضيق الخناق على السوريين      رجال الإطفاء يكافحون لإخماد مئات من حرائق الغابات في أستراليا      الأمم المتحدة توثق سقوط أكثر من ألف مدني في الشمال السوري بينهم مئات الأطفال