أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"رابطة الصحفيين السوريين" تدين قتل النظام وروسيا الزميل "عمار البكور"

البكور

عبّرت "رابطة الصحفيين السوريين" عن أسفها "باستشهاد" الزميل الإعلامي السوري "عمار البكور" إثر قصف جوي استهدف مدينة "الدانا" بريف إدلب الشمالي، الذي أدى أيضا إلى سقوط عدد من الضحايا المدنيين وإصابة آخرين بينهم مصور قناة "أورينت" الزميل "أحمد بربور". 

وطالبت الرابطة في بيان لها اطلعت "زمان الوصل" عليه "جميع المنظمات الدولية المعنية الضغط لوقف استهداف الصحفيين الذين سقط منهم خلال السنوات الخمس الماضية ما لا يقل عن 200 ضحية تم قتلهم من قبل النظام السوري وحلفائه، إضافة إلى تعرض عدد آخر للاستهداف من قبل تنظيم الدولة".

الرابطة، التي أدانت عمليات القتل اليومي التي يتعرض لها الصحفيون في سوريا خاصة جراء الغارات الجوية التي تشنها طائرات النظام وأخرى روسية، شددت على ضرورة حماية الصحفيين وعدم استهدافهم من قبل جميع الأطراف تطالب بمحاسبة قتلة الصحفيين ومنتهكي حرية الصحافة وعلى رأسهم "نظام القمع الدموي القابع في دمشق".

"عمار البكور" مراسل "زمان الوصل" في الشمال السوري تخرج من كلية الإعلام بجامعة دمشق وعمل في جريدة "بلدنا"، وعندما بدأت الثورة انضم إلى صفوفها ثم انتقل إلى مصر ليعمل في فضائية "سوريا الغد"، ليعود بعدها إلى تركيا ومنها إلى حلب، ليعود إلى تركيا مرة أخرى ويعمل في موقع "سراج برس".

زمان الوصل
(41)    هل أعجبتك المقالة (47)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي