أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

ميليشيا "سوريا الديمقراطية" تعلن انطلاق معركة الرقة

"لواء ثوار الرقة" غائب عن المعركة وهو فصيل يحسب على الجيش الحر - ارشيف

أعلنت ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية"، يوم الأحد، بدء حملتها العسكرية ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" في مدينة الرقة وريفها، مشيرةً إلى أنها شكلت غرفة عمليات تحت اسم "غضب الفرات" مساء السبت لهذا الغرض، فيما لوحظ غياب "لواء ثوار الرقة" التابع للجيش الحر.

وقالت الناطقة باسم ميليشيا "سوريا الديمقراطية" بلغة عربية ركيكة ضمن مؤتمر صحفي عقد ظهر اليوم في مدينة "عين عيسى" شمال الرقة: "إن غرفة عمليات غضب الفرات ستسير بكل حزم واصرار حتى تحقق هدفها في عزل ثم إسقاط عاصمة الإرهاب العالمي، وسننتصر في هذه المعركة المصيرية كما انتصرنا في كوباني، تل ابيض، الحسكة، الهول، الشدادي، ومنبج".

وأضافت "إن السيطرة على الرقة ستكون بسواعد أبنائها وفصائلها (عرباً وكرداً وتركمان)، المنضوية تحت لواء قوات سوريا الديمقراطية وبمشاركة فعالة لوحدات حماية الشعب" ووحدات حماية المرأة"، والفصيلان الأخيران من أهم الأذرع العسكرية لحزب "الاتحاد الديمقراطي". وأشارت الناطقة باسم الميليشيا ستعمل بالتنسيق مع قوات التحالف الدولي.

وتضم "غرفة عمليات غضب الفرات"، ميليشيات "وحدات حماية الشعب" (YPG)، و"وحدات حماية المرأة" (YPJ)، لواء صقور الرقة، لواء التحرير، لواء شهداء الرقة، كتيبة شهداء حمام التركمان، لواء أحرار الرقة، لواء ثوار تل أبيض، والمجلس العسكري السرياني"، مع بقاء لواء ثوار الرقة خارجها، وفق التسلسل الذي ذكرته وكالة "هاوار" التابعة لحزب "الاتحاد الديمقراطي".

وذكرت "وحدات حماية الشعب" كبرى فصائل "قوات سوريا الديمقراطية"، في بيان لها أمس، أنها صدت هجوما واسعا لتنظيم الدولة الإسلامية على القرى " كردوشان، وقادرية، وشمس الدين" جنوب شرق سد تشرين، مشيرة إلى سقوط قتلى وجرحى من عناصرها وعناصر التنظيم نتيجة المواجهات.

وأضافت أن تنظيم "الدولة" شن هجوما آخر في وقت سابق على مواقعها في قرية حاجو الواقعة غرب منطقة القنطري جنوب بلدة السلوك بريف الرقة الشمالي، ما أدى لاندلاع اشتباكات أسفرت عن قتلى وجرحى من الطرفين.

يشار إلى أن ميليشيا "وحدات حماية الشعب"، التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي، سيطرت عام 2015، عن على مناطق تل أبيض وسلوك وعين عيسى وعشرات القرى حولها بعد مواجهات مع تنظيم "الدولة"، شاركت طائرات التحالف الدولي في التمهيد الجوي لها، عبر قصف مواقع التنظيم هناك.

زمان الوصل
(35)    هل أعجبتك المقالة (30)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي