أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

أتراك يعذبون لاجئاً سورياً ومصدر يكذّب "ادعاءات" الأتراك

محلي | 2016-11-06 11:23:49
أتراك يعذبون لاجئاً سورياً ومصدر يكذّب "ادعاءات" الأتراك
   لقطة من الفيديو
فارس الرفاعي - زمان الوصل
تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي شريط فيديو لشاب قيل إنه لاجئ سوري وهو يتعرض للتعذيب على يد أشخاص آخرين بجانب سيارة وهو مدمّى الوجه، وقد أمسكه عدد من الأشخاص ممن لم تُعرف صفتهم، واجتمع حولهم عدد كبير من الأتراك يتابعون المشهد دون أن يتدخل أحد منهم أو يحاول إنقاذ الشاب الذي بدا في حالة شديدة من الخوف والرعب، ثم يضربه أحد الأشخاص على وجهه ورأسه ويتناول أحدهم سيجارة ليلدغ بها يد الشاب الذي بدا بلا حول ولا قوة، ويقوم آخر برفسه على رأسه بالقدم، فيما يعاود الشخص الآخر وضع السيجارة المشتعلة على يده. 

وروى أحد معارف الشاب، الذي فضّل عدم ذكر اسمه، لـ"زمان الوصل" أن الشاب يدعى "خالد المطلق" من عشائر السويداء ويقطن في منطقة "الفاتح كرى جمرك" بإسطنبول، مضيفاً أن "المنطقة مشهورة بكثرة تواجد الحشاشين والحرامية فيها واضطر بعض اللاجئين السوريين للسكن فيها بسبب رخص أجرة البيوت فيها.

وأشار إلى أن عدداً من الشبان الصغار الأتراك كان يلهون ويُحدثون ضجة تحت شباك غرفته منذ أيام، فخرج ليوبخهم وليبعدهم عن المنزل وفي صباح اليوم الثاني رأى الشاب السوري أحد هؤلاء الشبان فيلحق به ليضربه لما أحدثوه من إزعاج، ولكن الشاب توارى عن الأنظار، فأكمل السوري طريقه إلى العمل في المطعم. 

وأضاف محدثنا أن عدداً من الأتراك جاؤوا بعد قليل إلى البيت الذي يسكن فيه "خالد المطلق"، وهو بيت للسكن الشبابي فتهجموا على من فيه من شبان سوريين، وحضر صاحب البيت إلى المطعم، وأبلغ الشاب السوري أن الأتراك يبحثون عنه ولم يذهب إلى المنزل آنذاك لأن الأتراك كانوا ينتظرونه على مدخل المنزل.

وفي صباح اليوم التالي تسلل "خالد" إلى المنزل ليأتي ببعض أغراضه، فأمسك به عدد من الأتراك وبدؤوا بتعذيبه كما ظهر في الفيديو.

ووصف المصدر الشاب المعتدى عليه بأنه "حسن السمعة" وليس من أصحاب المشاكل أو السوابق، ولم يحاول الاعتداء على الشاب، حسب ادعاء الأتراك الذين قاموا بتعذيبه.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا
محمد علي
2016-11-07
الاخ ملهم او غير ملهم ،،،، ارجوا شرح وجهه نظريه اردوغان و القضاء على الثورة ،،،، كيف ؟ و سؤالي ليس تهكمى ،،، نعرف طريقة تعامل الاتراك مع السوريين و هي سئ للغاية الا من رحم ربي،،، علقت على نفس الموضوع سابقا ،،،، السوري يعيش في غربه و مذله و مهانه و لا اعتقد بان احد يتجرئ على حتى ازعاج الباشا التركي ،،،، ما بالكم الاعتداء الجنسي ،،، بل نحن من يعتدى علينا . اطلب سيارة تكسي من مكتب المنطقه ، يسالني احد السائقين عن بلدي اجيب سوري ،، تاتي عباثة الوجهه و الاقفال على المحادثه ،،، اجريت محاولة اخري مع ساق اخر ،،، قلت جنسيتي كندي ،،، هنا تاتي الابتسامه و محاولة التحدث بلانجليزية ،،، التركي شعب عنصري مع انه خليط غريب و باستطاعتنا القول بان العرق التركماني السوري اقرب بكثير للتركيه من عنصر كردي من جبال ايران ،،،، بمفهوم الترك الاسلام يختصر على محمد عليه الصلاة و السلام و بعده مباشر ياتي محمد الفاتح ،،، لا يعترف بالحضارة الامويه او العباسيه او حتى لا يعرف عنها شئ ،،، حضارتنا الامويه السوريه التي صنعت الطريق و مهدنا للفتوحات الاسلاميه ،،، نحن من فتحنا تركيا الى حدود استنبول ،،، نحن من نشر العلم و الاقتصاد في هذه المناطق و ليس اردوغان و اجداده العثمانيين الاتي من اسيا الوسطى ك غازي و ليس صاحب علم و حضارة ،،،، يجب عليهم ان يعلمو بان السوريون صمام الامان لهم في حال حدوث حرب اهلية تركية ،،،، و كانت على وشك الحدوث مع الانقلاب العسكري بقيادة امريكا لتسليم المخطط الجديد و دولة كرداسرائيل
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ميشال عون.. الحكومة ستكون سياسية وتضم ممثلين عن الحراك      ممثل خامنئي يتوعد المتظاهرين بـ"الحرس الثوري"‏      يونيسف: أكثر من 12 مليون طفل يمني بحاجة لمساعدة عاجلة      مقتل شخص وإصابة آخرين في انفجار دراجة بمدينة جرابلس      "حبة حلب" تغزو أجساد أطفال دير الزور      أردوغان: أبلغت ترامب أن تركيا لن تتخلى عن منظومة إس-400 الروسية      مجلس النواب الياباني يوافق على اتفاق تجاري مع أمريكا      بومبيو: احتجاجات العراق تريد التخلص من التدخل الإيراني