أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

نواتها الفارون من الخدمة الإلزامية.. المخابرات الجوية تؤسس ميليشيا جديدة في السويداء

نواة الميليشيا المستحدثة تتكون من شباب الطائفة الدرزية الذين امتنعوا عن أداء الخدمة الإلزامية في جيش النظام - أرشيف

أفاد مصدر مطلع بأن المخابرات الجوية بدأت تأسيس بنية تنظيمية لميليشيا جديدة في السويداء بقيادة ضباط متقاعدين من المحافظة يرأسهم العقيد الطيار المتقاعد "جمال نمر الحلبي". 

وقال المصدر لـ"زمان الوصل" إن نواة الميليشيا المستحدثة تتكون من شباب الطائفة الدرزية الذين امتنعوا عن أداء الخدمة الإلزامية في جيش النظام، خلال السنوات السابقة من الثورة، مقدرا عددهم بنحو 27 ألفا.

كما أشار إلى "تطعيم" الميليشيا المذكورة ببعض العناصر من "شيعة حوران".

وذكر المصدر أن العقيد "جمال الحلبي" عقد عشرات الاجتماعات مع مدير إدارة المخابرات الجوية اللواء "جميل الحسن" في دمشق لتشكيل هذه المليشيا وحدد الأهداف الرئيسية لها.

وكشف أن الميليشيا التي بدأت الظهور منذ منتصف تشرين أول/أكتوبر الماضي في السويداء، تتلقى تدريبات على أيدي خبراء من ميليشيا "حزب الله" اللبناني، بينما يقع على عاتق المخابرات الجوية تزويدها بالسلاح والمال.

*سيرة ذاتية لقائد الميليشيا
العقيد "جمال نمر الحلبي" من مواليد من قرية "بريكة" في ريف السويداء عام 1958، عاش معظم حياته في ضاحية "جرمانا" في دمشق، متزوج ولدية 4 بنات وولد واحد اسمه خالد.

انتسب إلى الكلية الجوية عام 1975 ضمن الدورة الخاصة السابعة وتخرج برتبة مرشح طيار عام 1978 ونفذ عدة دورات على عدة طائرات حربية بعد أن تخرج من الكلية منها على الطائرة "سوخوي7" ثم ندب إلى روسيا عام 1979 ونفذ دورة على الطائرة "سوخوي" 22م2 وبعد عودته خدم فترة طويلة في مطار "تي فور" من عام 1980 وحتى عام 1998، حيث تم نقله إلى مطار "الضمير" وهو برتبة مقدم وأصبح قائدا لسرب "سوخوي22" في "الضمير" في آب أغسطس/2006، ثم نقل إلى قيادة القوى الجوية، قبل أن يحال إلى التقاعد عام 2010.

زمان الوصل
(36)    هل أعجبتك المقالة (43)

ادعو كل الشباب السوري بت

2016-11-03

عدت اليوم للمشاركة في ملحمة حلب و ادعو كل الشباب السوري بتركيا العودة لحلب و حمل السلاح ضد هذا النظام الباغي المجرم.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي