أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"ملحمة حلب الكبرى" تستهل معاركها بـ"ضاحية الأسد"

حاجز "الصورة" بعد تحريره - ناشطون

أعلنت معرفات رسمية لكل من "جبهة فتح الشام" و"حركة أحرار الشام" منذ قليل تحرير حاجز "الصورة" الذي يعتبر مفتاح الدخول إلى "ضاحية الأسد" على أوتوستراد حلب -دمشق الدولي، إضافة إلى تحرير مناشر "منيان" في المنطقة نفسها غرب حلب.

جاء ذلك بعد إعلان "جيش الفتح" بدء دخول "الاقتحاميين" من محور "ضاحية الأسد" غرب حلب، وكسر خطوط الدفاع الأولى لقوات النظام وميليشياته، ضمن هجوم شامل شنته فصائل المقاومة السورية في الشمال السوري صباح اليوم الجمعة.

وقال مراسل "زمان الوصل" في حلب، إن "حركة أحرار الشام" أعلنت قبل قليل رسمياً عن تفجير جرافة عسكرية مُسيرة في أحد مواقع قوات النظام وميليشياته في "ضاحية الأسد" الواقعة بالقرب من طريق "حلب - دمشق" الدولي، قبل أن تعلن "فتح الشام" عن تفجير عربة مفخخة ثانية داخل الضاحية نفسها، مؤكدة أن سائقها تمكن من ركنها والعودة سالماً وتفجيرها عن بعد.

وهاجمت الفصائل العديد من مواقع قوات النظام والميليشيات المساندة لها من عدة محاور وذلك من خلال تمهيد ناري كثيف بصواريخ "غراد" تبعه تفجيرات عديدة هزت أحياء المدينة بشقيها.

وفي سياق متصل أعلنت "جبهة فتح الشام" عبر معرفاتها الرسمية عن تفجير عربة مفخخة على محور "معمل الكرتون" غرب مدينة حلب.

وفي ذات السياق، أعلن عدد من قيادي فصائل المقاومة السورية عبر حساباتهم الرسمية على موقع التغريدات القصيرة "تويتر" عن بدء ما أسموه "ملحمة حلب الكبرى".

حلب - زمان الوصل
(9)    هل أعجبتك المقالة (9)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي