أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

حلب.. المقاومة السورية تعلن مقتل 11 عنصرا من قوات النظام والأمم المتحدة تحذر من إبادة

أرشيف

تصدت المقاومة السورية في حلب لمحاولة قوات النظام التقدم عبر جبهة "صلاح الدين"، وأكدت حركة "نور الدين زنكي" عبر صفحتها على "تويتر" مقتل 11 عنصرا من قوات النظام وميليشياته خلال صد محاولة التقدم. بينما واصل الطيران الحربي الروسي وطيران النظام قصفه لمناطق المدينة وأريافها.

وأوضح المركز الإعلامي في حلب أن الطيران استهدف بالصواريخ الفراغية مناطق "جمعية زهرة المدائن، طريق الشام، خان طومان، خان العسل، حي الراشدين، الـ 1070 شقة، ومدرسة الحكمة".

ويأتي القصف الروسي غداة تأكيد وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية "ستيفن أوبراين" أمام مجلس الأمن أن "روسيا والنظام يواصلان قصف المستشفيات بينما يستخدم جميع أطراف النزاع الاحتياجات الإنسانية ورقة ضغط بهدف المساومة". مشيرا إلى أن رسالة روسيا ونظام الأسد للمدنيين شرقي حلب واضحة، وهي إما المغادرة أو الموت، وإذا لم يتحرك مجلس الأمن فلن يكون هناك شعب سوري، والعار سوف يلاحقنا جميعا".

من جهة أخرى قال ناشطون أن خدمة الانترنت والاتصالات انقطعت بالكامل عن الأحياء الخاضعة لسيطرة النظام الأسد في مدينة حلب منذ ساعات الصباح. 

وفي منطقة "شمارين" بريف حلب الشمالي اندلعت النيران في "المخيم القطري" نتيجة ماس كهربائي الليلة الفائتة أدى لاحتراق 3 كرفانات دون وقوع أضرار بشرية.

زمان الوصل
(8)    هل أعجبتك المقالة (8)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي