أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

قرابة نصف مليون طالب سوري في المدارس التركية

أرشيف

أفاد مساعد مستشار وزارة التربية والتعليم التركية "أرجان دميرجي" بأنّ عدد الطلاب اللاجئين السوريين في عموم تركيا تجاوز خلال العام الدراسي الحالي 450 ألف طالب.

وأوضح "دميرجي" أن 150 ألفاً من إجمالي الطلاب اللاجئين يكملون تحصيلهم العلمي في المدارس الحكومية التركية، فيما يتابع أكثر من 300 ألف منهم تعليمه في مراكز التعليم المؤقتة التي تشرف عليها منظمات مختلفة بالتعاون مع وزارة التعليم التركية.

وقال "دميرجي" إنّ تركيا حددت أهدافها خلال مؤتمر عقد في العاصمة البريطانية لندن بتاريخ 4 شباط/ فبراير الماضي للنظر في شؤون الطلاب اللاجئين، والمتمثلة في احتواء 500 ألف طالب في المدارس وتأمين كافة احتياجاتهم المدرسية، حتّى نهاية العام الدراسي الحالي.

وتابع المسؤول التركي: "رغم أننا لم نلقَ الدعم المطلوب قبل وبعد مؤتمر لندن، إلّا أننا رسمنا خارطة طريقنا فيما يتعلق بتنظيم أمور الطلاب السوريين اللاجئين، واعتماداً على الإمكانات المتوفرة لدينا نعمل على تأمين الخدمات التعليمية لهم". 

وتجنّباً لمشاكل تصديق وتعديل الشهادات الثانوية والإعدادية، قال "دميرجي" إنّ وزارة التربية التركية عمدت إلى دمج الأطفال السوريين مع أقرانهم الأتراك في المدارس وتعليمهم المنهاج التركي.

وأوضح أنّ 44 ألف تلميذ تلقّوا تعليمهم في المدارس الحكومية و265 ألفا في مراكز التعليم المؤقتة خلال العام الدراسي الفائت.

الأناضول
(37)    هل أعجبتك المقالة (56)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي