أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

موسكو تطالب بإدانة غارات نفذها الطيران البلجيكي في سوريا وبروكسل تنفي

قالت "زاخاروفا" إن موسكو تنتظر من التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، رد فعل مناسبا على الغارات

نفت بلجيكا أي صلة لها بالغارات، التي قالت موسكو إنها استهدفت بلدة "حساجك" في منطقة "عفرين" التابعة لمحافظة حلب. بينما أكدت وزارة الدفاع الروسية أن الغارات أسفرت عن مقتل 6 أشخاص وإصابة 4 آخرين، موضحة أن طائرتين بلجيكيتين حلقتا أثناء القصف في أجواء المنطقة. 

وقال وزير الدفاع البلجيكي ستيفن فانديبوت تعليقا على بيان وزارة الدفاع الروسية: "نحن عادة لا نعلن أماكن عملنا، لكن طائراتنا في هذه الأيام لم تحلق في تلك المنطقة".

واستدعت وزارة الخارجية البلجيكية السفير الروسي لدى بروكسل "ألكسندر توكوفينين" لتقديم إيضاحات على خلفية إعلان وزارة الدفاع الروسية عن مشاركة طائرتين بلجيكيتين في الغارة.

وأعرب وزير الخارجية البلجيكي "ديدي رينديرز" عن دهشته من اتهام بلاده باستهداف المدنيين في سوريا، وجدد نفي تواجد أي طائرات حربية بلجيكية في تلك المنطقة يوم أمس الثلاثاء.

وأعلنت موسكو أنها ستعتبر غارات التحالف الدولي على قرية "حساجك" محاولة لحماية "الإرهابيين" في حال لم يدن التحالف هذا الهجوم.

وقالت ماريا زاخاروفا الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء إن موسكو تنتظر من التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، رد فعل مناسبا على الغارات.

وشددت "زاخاروفا" قائلة: "في حال لم تصدر إدانة حازمة لما قام به التحالف، وبشكل خاص غارات سلاح الجو البلجيكي، لن يبق أمامنا إلا أن نعتبر كل ما يحصل حاليا، محاولة للحفاظ على العصابات الإرهابية في أراضي سوريا".

وفي وقت سابق طالبت "زاخارفا" واشنطن بإدانة الغارات، وكتبت في صفحتها على موقع "فيسبوك": "نحن بانتظار بيان للخارجية الأمريكية تدين فيه بشدة الغارات الوحشية التي طالت أهدافا مدنية".

وكالات
(9)    هل أعجبتك المقالة (10)

احمد

2016-10-20

وهل يحق لمن يقتل المدنيين ليل نهار ان يدين غيره على هذا العمل ام ان موسكو تعتبر قتل السوريين حق حصري لها دون غيرها ؟؟؟؟؟؟.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي