أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

ما لا تعرفه عن صفقات الأسد.. الصرف الصحي الإسرائيلي يصب في قرى القنيطرة

صفقة الصرف الصحي بين اسرائيل والنظام تنص على دفع عشرات آلاف الدولارات لقيادة اللواء 90 شهرياً


بالقرب من الشريط الحدودي السوري مع الجولان المحتل تمر عبّارات مياه الصرف الصحي للمستعمرات الإسرائيلية لتصب في سدود القنيطرة.

هذه العبّارات تم تجهيزها وبناؤها منذ سنوات عديدة قبيل اندلاع الثورة السورية، وبموافقة وتنسيق كامل مع النظام وقواته المسلحة، وذلك عبر أراضي اللواء 90 الذي كان يقوده آنذاك العميد زهير الأسد. 

ويقول ناشطون في ريف القنيطرة إن صفقة الصرف الصحي بين اسرائيل والنظام تنص على دفع عشرات آلاف الدولارات لقيادة اللواء 90 شهرياً، مقابل تسيير مياه العبّارات الملوثة في ريف القنيطرة الغربي، في قرى المشيرفة، العجرف، رويحينية وصولاً إلى سد أم العظام.

تدفق مياه المجاري الإسرائيلية أدت خلال الأعوام الماضية إلى تزايد انتشار الأمراض بين المدنيين هناك، فضلا عن الأضرار الكبيرة التي لحقت بقطاعي الزراعة والثروة الحيوانية . صفقة من عشرات الصفقات التي عقدت بين النظام ممثلا لمحور "المقاومة والممانعة" وبين الكيان الاسرائيلي خلال سنوات حكم حافظ الأسد وخلفه بشار الأسد مقابل الصمت على احتلال الجولان، ومنع خروج أي طلقة باتجاه اسرائيل.

زمان الوصل TV (خاص – القنيطرة)
(29)    هل أعجبتك المقالة (25)

أبو عبد الله - ميونخ

2016-10-19

ذكرتموني بنكتة في الثمانينيات عندما شارك رائد الفضاء السوري محمد فارس بتلك الرحلة واطلقت للفضاء الخارجي في 22 / 5 / 1987 . المهم أن الفاطس الاسد الاب إتصال برائد الفضاء محمد فارس وسأله ماذا يرى وأجاب أن سوريا خضراء (كان قصده على جبال لبنان الخضراء) وماذا أيضاْ وأجاب محمد فارس أنه يرى سوريا تضيء مثل شجرة عيد الميلاد (إنقطاع الكهرباء عن مناطق في المدن والبلدات...) وماذا أيضاْ وكانت إجابة محمد فارس أنه يرى سوريا تشعّ إلى السماء (كان يقصد نفايات النووية التي دفنوها في بادية الشام) فما بالكم أنسيتم كل ذلك على قولة المثل شو بدي أتذكر منك ياسفرجل لأتذكّر كل عضة بغصة.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي