أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

أكثر من 60 دولة تسلّم مجلس الأمن رسالة غضب من الهجوم على حلب

محلي | 2016-10-12 20:04:53
أكثر من 60 دولة تسلّم مجلس الأمن رسالة غضب من الهجوم على حلب
   أرشيف
وكالات
سلّمت أكثر من 60 دولة رسالة إلى رئيس مجلس الأمن؛ للإعراب عن الغضب من التصعيد الخطير للعنف في مدينة حلب. 

وأورد الموقع الرسمي للائتلاف الوطني أن الرسالة كانت بمبادرة من المملكة العربية السعودية وقطر.
وتدعو المبادرة المجتمع الدولي إلى إنهاء العنف في سوريا وحماية الشعب السوري من ويلات الحرب التي يشنها نظام الأسد على السوريين.

وحذرت الرسالة مجلس الأمن من الوقوف في الجانب الخاطئ من التاريخ بفشله في مواجهة الفظائع في سوريا، حيث تشهد حلب حملة متصاعدة من القصف الجوي والأرضي من كل من روسيا ونظام الأسد منذ انتهاء هدنة عيد الأضحى، راح ضحيتها مئات الشهداء من المدنيين غالبهم من الأطفال والنساء.

وأوضح نائب رئيس الائتلاف الوطني "عبد الأحد إسطيفو" أمس الثلاثاء أن عجز مجلس الأمن المتكرر باتخاذ قرار يحقن دماء السوريين؛ يعكس حالةً من الشلل لا تخدم الأمن العالمي ولا تحقق سلام الشعوب.

ولفت "اسطيفو" الانتباه إلى أن الائتلاف الوطني يعتزم القيام بجولة أوروبية في الأيام القليلة القادمة واللقاء مع الجهات الرسمية والمسؤولين الأوروبيين، وذلك من أجل شرح وجهة نظر الائتلاف بعد فشل المجتمع الدولي بإيقاف نظام الأسد وحلفائه عن همجيتهم التي يمارسونها في حلب، إضافة إلى مخاطبة الرأي العام الأوروبي، والجاليات السورية في أوروبا لتفعيل دورها في دعم المطالب التي ينادي بها الائتلاف في الأمم المتحدة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بأوامر روسية.. ميليشيا "حزب الله" تنسحب بشكل كامل من مدينة "معلولا"      النقطة التركية ما زالت "ثابتة"!.. فيما تمر مليشيات النظام أمامها لاحتلال "مورك"      ريال مدريد يعلن إعارة الياباني كوبو إلى مايوركا      بلجيكا.. حزب فلمنكي يعرض على ترامب شراء الإقليم      واشنطن تتوعد بمعاقبة كل من يساعد ناقلة النفط الإيرانية      السجن 9 سنوات لشاب سوري بتهمة قتل ألماني      الجزائر.. وفاة 5 أشخاص في تدافع خلال حفل غنائي      الرقة.. "آساييش" تعتقل عددا من النساء والرجال بتهمة الانتماء لخلايا التنظيم