أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

حماة.. المقاومة تضمِّد جراحها وتستعيد "كوكب" من قبضة النظام

محلي | 2016-10-12 00:13:30
حماة.. المقاومة تضمِّد جراحها وتستعيد "كوكب" من قبضة النظام
   فصائل المقاومة شنت هجوماً عنيفاً على مواقع النظام وميليشياته في قرية "كوكب" تمكنت خلاله من تحرير القرية
حماة - زمان الوصل
انتفضت فصائل المقاومة السورية في ريف "حماة" الشمالي الثلاثاء، بعد تقدمٍ سريع أحرزته قوات النظام وميليشياته شمال شرق المحافظة الأحد الماضي، مستغلةً الاقتتال بين الفصائل في ريف "إدلب" الجنوبي، والذي استفحل مؤخراً ما تسبب بفقدان عدة جبهاتٍ بريف حماة.

وأفاد "مركز حماة الإعلامي" وناشطون بأن فصائل المقاومة شنت هجوماً عنيفاً على مواقع النظام وميليشياته في قرية "كوكب" بريف "حماة" الشمالي، تمكنت خلاله من تحرير القرية، وتدمير غرفة عمليات النظام والمليشيات ومقتل عشرات العناصر منهم، وتدمير دبابة من نوع "تي 62"، وعدة رشاشاتٍ متوسطة وثقيلة، كما دمرت فصائل المقاومة دبابة للنظام شرق قرية "معان" التي حررها الثوار صباحاً.

يأتي ذلك عقب احتدام الخلافات بين فصيل "جند الأقصى" و"حركة أحرار الشام" الإسلامية، في ريف "إدلب" الجنوبي، منذ نحو أسبوع، على خلفية اتهاماتٍ متبادلة بالاعتداء على مقراتٍ وعناصر.

من جانبٍ آخر، قضى عنصرٌ من فصائل المقاومة برتبة "ملازم أول" (منشق عن النظام سابقاً)، وأصيب 3 عناصر بجروح، إثر انفجار عبوة ناسفة ضربت سيارة تقلهم قرب قرية "الكركات" بريف حماه الغربي، أثناء توجههم إلى جبهات الريف الشمالي.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
3 نساء يقاضين شركة إبستاين بشأن الاغتصاب وأعمال جنسية أخرى      مومياء عمرها 500 عام لفتاة من الإنكا تعود لبوليفيا      الذكرى السادسة للمذبحة.... "زمان الوصل" تفتح ملفات رسمية لكيماوي الأسد منذ "السوفيات"      يوم دام حافل بالقصف الجوي والصاروخي على الشمال السوري المحرر      فصائل المقاومة تكبد قوات الأسد خسائر كبيرة في اللاذقية وحماة      خطف أردني في السويداء والخاطفون يطالبون عائلته بالفدية      إنتل تطلق شريحتها الأولى المزودة بخاصية الذكاء الصناعي      فيفا يوافق على طلب العراق بخوض تصفيات كأس العالم في البصرة