أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

حماة.. المقاومة تضمِّد جراحها وتستعيد "كوكب" من قبضة النظام

فصائل المقاومة شنت هجوماً عنيفاً على مواقع النظام وميليشياته في قرية "كوكب" تمكنت خلاله من تحرير القرية

انتفضت فصائل المقاومة السورية في ريف "حماة" الشمالي الثلاثاء، بعد تقدمٍ سريع أحرزته قوات النظام وميليشياته شمال شرق المحافظة الأحد الماضي، مستغلةً الاقتتال بين الفصائل في ريف "إدلب" الجنوبي، والذي استفحل مؤخراً ما تسبب بفقدان عدة جبهاتٍ بريف حماة.

وأفاد "مركز حماة الإعلامي" وناشطون بأن فصائل المقاومة شنت هجوماً عنيفاً على مواقع النظام وميليشياته في قرية "كوكب" بريف "حماة" الشمالي، تمكنت خلاله من تحرير القرية، وتدمير غرفة عمليات النظام والمليشيات ومقتل عشرات العناصر منهم، وتدمير دبابة من نوع "تي 62"، وعدة رشاشاتٍ متوسطة وثقيلة، كما دمرت فصائل المقاومة دبابة للنظام شرق قرية "معان" التي حررها الثوار صباحاً.

يأتي ذلك عقب احتدام الخلافات بين فصيل "جند الأقصى" و"حركة أحرار الشام" الإسلامية، في ريف "إدلب" الجنوبي، منذ نحو أسبوع، على خلفية اتهاماتٍ متبادلة بالاعتداء على مقراتٍ وعناصر.

من جانبٍ آخر، قضى عنصرٌ من فصائل المقاومة برتبة "ملازم أول" (منشق عن النظام سابقاً)، وأصيب 3 عناصر بجروح، إثر انفجار عبوة ناسفة ضربت سيارة تقلهم قرب قرية "الكركات" بريف حماه الغربي، أثناء توجههم إلى جبهات الريف الشمالي.

حماة - زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي