أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

دبي تنافس نفسها.. بناء جديد سيزيح برج خليفة عن قائمة أعلى ناطحات السحاب في العالم

برج خور دبي سيكون أعلى نقطة معمارية على وجه الأرض بحلول 2020

بعد نحو 6 سنوات من تدشين أعلى بناء في العالم (برج خليفة)، عادت دبي لتنافس نفسها وتعلن وضع حجر الأساس لبناء جديد سيكون الأعلى من نوعه بحلول سنة 2020، وفق ما أعلن حاكم إمارة دبي "محمد بن راشد آل مكتوم" على صفحته الشخصية.

وفي بيان مقتضب مرفق ببضعة صور، قال "آل مكتوم": "وضعنا بحمد الله اليوم حجر الأساس لأعلى بناء في العالم .. برج خور دبي سيكون أعلى نقطة معمارية على وجه الأرض بحلول 2020 . البرج الجديد هو تحد جديد في التاريخ المعماري البشري، والإمارات تستحق أن تقود هذا التحدي وتستحق أن تقود الأرقام القياسية في الوصول لقمم جديدة".

واعتبر "آل مكتوم" أن البرج الجديد سيكون إضافة مهمة لخريطة المعالم في العالم، ورمزا لطموح الإنسان الذي لا سقف له، ولا حدود تحده إلا خياله.

ولم يفصح "آل مكتوم" عن ارتفاع "برج خور دبي"، ولا عن سبب اعتقاده بـأنه سيكون الأعلى بلا منازع بحلول سنة 2020، أي بعد 4 سنوات من الآن.

وتبدو مدة 4 سنوات لإتمام البرج الجديد قياسية، مقارنة بما استغرقه بناء برج خليفة الذي ينبغي أن يتخلى عن ترتيبه كأطول بناء في العالم مع إتمام البرج الجديد.

فقد استمرت أعمال البناء والتجهيز في برج خليفة قرابة 6 سنوات، قبل أن يتم تدشينه وإعلانه رسميا أعلى بناء في العالم بارتفاع يناهز 830 مترا.

زمان الوصل
(17)    هل أعجبتك المقالة (17)

2016-10-11

سؤال عن حديث جبريل الذي جاء فيه: ((...قَالَ: فَأَخْبِرْنِي عَنِ السَّاعَةِ، قَالَ: «مَا الْمَسْئُولُ عَنْهَا بِأَعْلَمَ مِنَ السَّائِلِ» قَالَ: فَأَخْبِرْنِي عَنْ أَمَارَتِهَا، قَالَ: «أَنْ تَلِدَ الْأَمَةُ رَبَّتَهَا، وَأَنْ تَرَى الْحُفَاةَ الْعُرَاةَ الْعَالَةَ رِعَاءَ الشَّاءِ يَتَطَاوَلُونَ فِي الْبُنْيَانِ»...)) السؤال يا بسام يا عزان ،،،، فقيه فقهاء المسلمين الافغان او الكردان او الفرس الصفوين : من اين اتت بالعرب في الحديث يا مجرم ؟.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي