أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

لافروف لواشنطن: التفكير في ضرب مطارات النظام العسكرية "لعبة خطيرة"

لافروف - أرشيف

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن التفكير في ضرب مطارات النظام العسكرية "لعبة خطيرة" في ظل وجود أنظمة دفاع جوي روسية هناك.

وأضاف لافروف في حديث للقناة الأولى الروسية اليوم الأحد أن هنالك تسريبات مفادها أنه يمكن استعمال صواريخ مجنحة لضرب المطارات العسكرية السورية لمنع إقلاع الطائرات السورية منها، مشيرا إلى أن رئاسة الأركان الروسية قد تفاعلت مع هذه التسريبات.

وتابع: "بما أن روسيا موجودة في سوريا بطلب من النظام ولها قاعدتان في هذا البلد، واحدة حربية جوية في حميميم، والأخرى نقطة إمداد بالمواد والتقنيات في طرطوس، حيث توجد منظومة دفاع جوي لحماية منشآتنا".

وقال لافروف "نحن ندرك جيدا أن العسكريين الأمريكيين يفهمون ذلك، وأنه يجب التعقل وعدم الاحتكام إلى العواطف وشرارات الغضب الآنية، موسكو ترى أن الإدارة الأمريكية لا تملك استراتيجية شاملة في تعاطيها مع الملف السوري".

وأوضح أنه توجد مواقف مختلفة داخل الإدارة الأمريكية، وهناك مجموعات مختلفة، بينهم من يُغلب الدبلوماسية في التعامل في الملف السوري، وآخرون يرغبون في ترك استخدام القوة خيارا قائما.

وقال لافروف "إن الولايات المتحدة لا تقوم بخطوات جدية بخصوص تنظيم جبهة النصرة، لقد سألت وزير الخارجية الأمريكي جون كيري حول ما إذا كانوا يريدون إبعاد جبهة النصرة عن القصف ليتم استخدامها كقوة أساسية في مرحلة معينة لتنحية بشار الأسد، وقد أقسم كيري ونفى ذلك وقال إنهم يحاربونها".

وكالات
(6)    هل أعجبتك المقالة (6)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي