أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

كيلو: تحالف أمريكي إيراني إسرائيلي ودور هامشي للائتلاف

كيلو

تحدث ميشيل كيلو عضو الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني لقوى الثورة عن تأسيس لتحالف أمريكي إيراني إسرائيلي، دلت عليه الأحداث الأخيرة والتطورات الجديدة على الساحة السورية.

وقال في ندوة "التحولات الراهنة في الثورة السورية" التي أقامها "التجمع الديموقراطي السوري" مساء الأربعاء في مدينة "غازي عنتاب" التركية عبر "سكايب" إن أمريكا تسعى للوقوف على قدمين في الشرق الأوسط هما إسرائيل وإيران، وبذلك تستغني عن حلفائها العرب التقليديين دون أن توجد عداوة مع تركيا التي فرضت نفسها بقوة على الساحة السورية من خلال تدخلها الأخير في الشمال السوري بعملية "درع الفرات".

وأشار في حديثه بالندوة إلى أن السياسة الأمريكية لا تتغير جوهرياً بتغير الرئيس، مؤكداً أن الرئيس الجديد للولايات المتحدة الأمريكية ينسج على نفس منوال سابقه، أكان ديموقراطيا أو جمهوريا.

وتحدث بأنه على الرغم من التحالف الذي تتوضح معالمه الآن الذي يعتمد على إيران وإسرائيل، إلا أن أمريكا متواجدة بشكل واضح على الأرض السورية من خلال قوات لها تنتشر في الجزيرة على ضفتي الفرات.

وفي حديثه عن الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة، أشار إلى أن دوره بات هامشياً لافتاً إلى أنه قدم شخصيا مشاريع لتطوير عمله لكنها لم تلق الاهتمام المطلوب.

ودعا لتضافر جهود الجميع من أجل تشكيل جيش وطني موحد يسهم في تحقيق أهداف الثورة، رغم ما أبداه من تشاؤم واضح، حيث لفت إلى أن ما يمكن تحقيقه بعد كل ما جرى لن يكون كثيراً.

وبعد الاجتماع أشار بعض المجتمعين إلى أن كثيرا من أعضاء الائتلاف يتحدثون عن دوره الضعيف وتأثيره المحدود سياسياً، في الوقت الذي يشيرون فيه إلى جهود شخصية بذلوها من أجل النهوض بعمله ورفع مستوى أدائه السياسي.

يذكر أن "التجمع الديموقراطي السوري" الذي يتخذ من مدينة "غازي عنتاب" مقراً له يضم عدداً من الأحزاب والتيارات السورية المعارضة التي تحاول توحيد جهدها وعملها السياسي.

زمان الوصل - رصد
(12)    هل أعجبتك المقالة (10)

الدمشقى

2016-10-06

ماشاء الله عليكم الآن حتى فهتم واستوعبتم ، اذا كنتم أنتم نخبة المجتمع استغرق فهمكم لهذه الحقيقة كل هذا الوقت فلا عتب على الناس عاديين..


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي