أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الائتلاف يعيد انتخاب "العبدة".. و"اسطيفو" مكان "نيربية"

انتخب "العبدة" بـ74 صوتاً

أشارت تقارير إعلامية إلى أن الهيئة العامة للائتلاف الوطني أعادت انتخاب "أنس العبدة" رئيسا له، بينما لم ينشر الموقع الرسمي للائتلاف على موقعه الرسمي حتى ساعات بعد ظهر اليوم الثلاثاء أي خبر عن إعادة الانتخاب.

وذكر موقع "العربي الجديد"، أبزر القرارات التي اتخذت بعد انتخاب "العبدة" كانت المصادقة على تمديد الفترة الرئاسية من 6 أشهر إلى 12 شهراً، قابلة للتمديد مرة واحدة، ابتداء من الفترة الرئاسية القادمة بعد 6 أشهر".

وانتخب "العبدة" بـ74 صوتاً، في حين انتخبت الهيئة كلاً من "عبد الأحد اسطيفو" و"عبد الحكيم بشار" و"سميرة المسالمة" نواباً للرئيس بـ80 صوتاً، وكذلك الحال بالنسبة لـ"عبد الإله فهد" الذي انتخب هو الآخر كأمين عام للائتلاف بـ80 صوتاً.

وعلى ضوء ذلك، يكون التغيير الوحيد في التشكيلة الجديدة للائتلاف بالنسبة للرئيس ونوابه والأمين العام، تعيين "عبد الأحد اسطيفو" مكان "موفق نيربية" كنائب للرئيس.

وأدخل في الهيئة السياسية أعضاء جدد، هم "نصر الحريري، ومحمد دغيم، ومحمد يوسف، وموفق نيربية، وفايز سارة، ونغم القادري"، في حين بقيت القائمة بالنسبة للأعضاء الآخرين كما هي، وهم "فؤاد عليكو، وحواس خليل، وهيثم رحمة، ويوسف محلي، وهادي البحرة، ورياض الحسن، وعدنان رحمون، ومحمد قداح، وميشيل كيلو، وبدر جاموس، وياسر فرحان، وأسامة تلجو، ومحمد جوجة".

كما انتخب "محمد سرور المذيب" وزيراً للإدارة المحلية خلفاً لـ "يعقوب العمار" الذي قضى في تفجير ببلدة "انخل" الذي تبناه تنظيم "الدولة".

وصادقت الهيئة العامة على التوسعة النسائية بإضافة 9 عضوات جديدات، كما تمت المصادقة على التوسعة التركمانية مع المجلس الوطني التركماني بإضافة 7 أعضاء.

زمان الوصل - رصد
(11)    هل أعجبتك المقالة (9)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي