أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

العثور على 13 جثة في بحيرة بالمكسيك

تعتبر ولايتا "خاليسكو" و"ميتشواكان" من المناطق الرئيسية في إنتاج المخدرات وتهريبها إلى الولايات المتحدة

عثرت السلطات المكسيكية، اليوم الأحد، على 13 جثة في بحيرة "تشابالا" ومحيطها بولاية "خاليسكو" غربي البلاد، بحسب مصدر قضائي. 

وقال إدواردو آلماكيور، النائب العام للولاية المذكورة، في تصريح لمحطة تلفزيونية محلية، إن من بين الجثث، واحدة تعود لسيدة، مرجحاً احتمال أن تكون الجثث لأفراد عصابة قتلوا على يد آخرين قبل نحو 10 أيام في ولاية "ميتشواكان" وسط البلاد، ثم أُلقيت جثثهم بالبحيرة.

وأوضح أن سلطات الولاية بعثت طلبات إلى الولايات المجاورة تستعلم فيها عن اختفاء أشخاص فيها، وفيما إذا كانت الجثث التي عثر عليها في بحيرة "تشابالا" تعود إليهم أم لا.

وتشهد المكسيك منذ نهاية ثمانينات القرن الماضي، اشتباكات مستمرة بين القوات الحكومية وعصابات تهريب المخدرات، في إطار الحرب التي تشنها البلاد على إنتاج وتهريب المواد المخدرة، في الوقت الذي تتصارع فيه عصابات التهريب للهيمنة على مناطق الإنتاج، في بلد يعتبر أحد أكبر موردي الهيروين للسوق الأمريكية. 

وتعتبر ولايتا "خاليسكو" و"ميتشواكان" على سواحل المحيط الهادئ من المناطق الرئيسية في إنتاج المخدرات وتهريبها إلى الولايات المتحدة، وتشهدان مواجهات دامية بين الشرطة وعصابات التهريب. 

الأناضول
(41)    هل أعجبتك المقالة (39)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي