أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

صبرا: الهدنة ماتت سريريا.. والدنمارك "تأسف" لمشاركتها في قصف قوات "النظام"

جورج صبرا

أكد نائب رئيس الهيئة العليا للمفاوضات "جورج صبرا" أن الاتفاق الروسي الأمريكي بشأن وقف إطلاق النار في سوريا هو الآن بمثابة "الميت سريريا".

وأضاف في تصريحات لوكالة "أسوشيتد برس" أن الهدنة شهدت انتهاكات متكررة وفشلت في فتح الطرق أمام دخول المساعدات إلى المناطق المحاصرة والخاضعة لسيطرة الثوار، إذ لم تتمكن قوافل المساعدة بعد 7 أيام من دخول الاتفاق حيز التنفيذ من الوصول إلى الأحياء المحاصرة.

ووثقت المعارضة 254 انتهاكا من قبل قوات النظام وحلفائها منذ بدء سريان الهدنة يوم 12 سبتمبر/أيلول.

من ناحية أخرى، قالت الدنمارك إن مقاتلات من طراز إف-16 شاركت في الغارة التي قادتها الولايات المتحدة والتي أسفرت عن مقتل العشرات من جنود النظام مطلع الأسبوع الجاري.

وفي بيان أصدره اليوم الاثنين، قال الجيش الدنماركي إنه سيتعاون في التحقيق بالغارات الجوية التي استهدفت النظام في دير الزور.

وقالت القوات الدنماركية إنها "تأسف إذا كان التحالف قد ضرب عن طريق الخطأ" قوات بدلا من تنظيم "الدولة".

أ ب
(6)    هل أعجبتك المقالة (6)

جبران

2016-09-20

هذا دليل إضافي على نذالة وحقارة وسفالة وانحطاط المجتمع الدولي وعلى رأسه أمريكا والأمم المتحدة وعدم نزاهته ومصداقيته وعدمية عدالته وترك الشعب السوري طيلة سنوات وعقود طويلة في مطحنة وحشية هائلة بربرية تقودها روسيا وايران ويديران فيها كل من جهته توابعه وفرقه ومرتزقته واعوانه خمس سنوات ونيف من القتل والدمار والمجازر والاهوال وراح ضحيتها اكثر من ثلث مليون شهيدحتى الآن واكثر من مليون جريح ومصاب ومثلهم معتقلين وخطوفين واسرى ومفقودين وسبعة ملايين مشرد خارجي وشرحه داخلي وخراب سوريا بامها على ابيها وكل هذا والمجتمع الدولي ليس همه سوى حماية إسرائيل وحدودها الآمنة ومن ثم قتال ومواجهة وتصفية الجماعات الإسلامية الراديكالية منها وحتى المعتدلة وداعش تبقى في رأس الليستة والعنوان الذي تتلطى من خلاله الولايات المتحدة وحلفائها في حربها على الشعب السوري والثورة عامة وعلى اهل السنة والجماعة خاصة.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي