أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

كيري: على الروس منع الأسد من قصف السوريين إن كانوا جادين باتفاق الهدنة

محلي | 2016-09-19 18:22:17
كيري: على الروس منع الأسد من قصف السوريين إن كانوا جادين باتفاق الهدنة
   وزير الخارجية الأمريكي جون كيري
وكالات
قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إن على روسيا أن تتخذ قرارا بإيقاف بشار الأسد عن قصف الشعب السوري ومنعه من التحليق إن كانوا جادين باتفاق وقف الأعمال القتالية.

وأضاف في تصريحات بثتها شبكة "سي إن إن" معلقاً على الغارة التي استهدفت قوات النظام في دير الزور: "إن الغارة التي ضربت قوات الأسد كانت عن طريق الخطأ، لكن الروس قالوا إنها كانت لتفادي التعاون في سوريا وتسببت بزعزعة الهدنة".

وتابع "كيري": "يمكنهم الحكم كما يشاؤون وقد قاموا بذلك، لكن القرار الأهم الذي يجب عليهم اتخاذه هو إيقاف الأسد عن قصف الشعب دون تمييز وهذا ما يستمر بالقيام به. وإن كانوا جادين فيما يتعلق باتفاق وقف الأعمال العدائية، وهذا ما يقولونه، فعليهم منع الأسد من التحليق وإثبات صدقهم حيال الأمر".

وأردف الوزير الأمريكي: "نطلب من روسيا إيقاف التظاهر والسماح بدخول المساعدات الإنسانية، دخل الاتفاق قيد التنفيذ الاثنين الماضي، ومن المفترض أن تكون حركة المساعدات انسيابية لكن النظام يمنعها، لذا فإن صديق روسيا (بشار الأسد) الذي تدعمه هو العائق الأكبر أمام القدرة للمضي على المضي قدماً"، مضيفا: "المعارضة تشعر بأنها مهددة لأن القصف بالقنابل مستمرة رغم اتفاق "وقف الأعمال العدائية، روسيا اشتركت في هذا الاتفاق والأسد قال إنه سيلتزم بذلك، لذا يجب عليه التوقف لكي يتم تأسيس مركز التنفيذ المشترك لتتمكن أمريكا وروسيا من التعاون لتفادي حدوث واقعة فظيعة مشابهة".

وانتهت الأيام الـ 7 من هدنة الاتفاق الأمريكي الروسي دون الإعلان عن تمديدها، وأحصت المنظمات الإنسانية والحقوقية والمعارضة مئات الخروقات التي ارتكبتها قوات النظام في عموم المناطق السورية خلال أيام الهدنة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أمين فرع "البعث" السابق بدرعا ينجو من محاولة اغتيال      النظام يعتقل مسؤولا سابقا ورجل أعمال ساهم بتمويل الأسد      القبض على لبناني اختطف طائرة في العام 1985‏      ترامب يهدد بإطلاق معتقلين من التنظيم على حدود أوروبا      "العكيدات" تدعو لطرد ميليشيات "قسد" من مناطقها      واشنطن تحذر من المشاركة في معرض "إعادة إعمار سوريا"      الأمن المغربي يعتقل شقيقين متهمين بتحويل أموال لمقاتلين في سوريا      "عائشة".. الطفلة الناجية الوحيدة من مجزرة "حرستا" حملت آلامها إلى الشمال السوري