أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

تقارير تركية.. العثور على وصفة سموم خطيرة ومتفجرات ضمن بيت يعود لـ"جهاديين" قاتلوا في سوريا

كشفت التقارير عن أسماء بعض المتهمين في القضية

عثرت السلطات التركية على وصفة "خطيرة" لتحضير السموم عالية الفعالية، التي من الممكن استخدامها في عمليات واسعة النطاق، في بيت ينتمي لـ"جهاديين" سبق لهم القتال في صفوف "جبة النصرة"، وفق ما ذكرت وسائل إعلام تركية في تقارير نشرتها قبل ساعات، واطلعت "زمان الوصل" على بعضها.

وحسب تلك التقارير فإن الوصفة تعتمد على تحضير "سموم بيولوجية" شديدة السمية وسريعة التأثير، عبر خلط مجموعة مستخلصات من الحيوانات والنباتات، إلى جانب وصفة أخرى لتحضير المتفجرات.

وكشفت التقارير عن أسماء بعض المتهمين في القضية، وهم من المواطنين الأتراك، وفي مقدمتهم "عبدالله جانوز" الذي يعرف بلقب "حنظلة" وسبق له القتال في سوريا، ابتداء من عام 2015، لكنه اضطر للعودة إلى بلاده بعد إصابته في عينه.

ومن بين المشتبهين أيضا: "مصطفى جانوز"، و"آيهان غوكتشيوز"، اللذين سبق لهم القتال في صفوف "جبهة النصرة" في سوريا، وفق وصف تلك التقارير.

ومن بين الوارد أسماؤهم أيضا والد "عبدالله" الذي قام بعقد محاضرات للتحريض على "الجهاد" في سوريا، كما جمع المال لأجل ذلك، حسب لائحة الاتهام.

وأنكر كل من "عبدالله" و"مصطفى" التهم الموجهة إليهما، قائلين إنهما لايعرفان شيئا عن وصفات السموم والمتفجرات، ولم ينخرطا في هذه الممارسات.

ووجه المدعي العام في أنقرة التهم إلى المشتبه بهم على خلفية "انتهاك النظام الدستوري" والعمل ضده.

زمان الوصل
(50)    هل أعجبتك المقالة (46)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي