أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

معارك الجبلين.. فوسفوري روسي على "الكبانة" و"غراد" المقاومة على "برج زاهية"

أرشيف

قنابل فوسفورية محرمة دوليا قصف بها الطيران الروسي قرية "الكبانة" بجبل الأكراد بريف اللاذقية أمس الإثنين، وردت المقاومة السورية بقصف مواقع النظام في "برج زاهية" في جبل التركمان.

وأفاد مراسل "شبكة إعلام اللاذقية" مجد الناجي بأن عشرات الغارات الجوية شنها طيران النظام على قرية "الكبانة" والتلال المحيطة بها، حيث استهدفها بالصواريخ الفراغية والبراميل المتفجرة.

وأشار "الناجي" إلى مشاركة الطيران الروسي بقصف "الكبانة" مستخدما القنابل الفوسفورية المحرمة دوليا، إضافة لقصفه بالصواريخ الفراغية والعنقودية مجموعة قرى بريف اللاذقية وريف إدلب الغربي.

وأوضح أن القصف العنيف الإثنين على ريف اللاذقية جاء انتقاما من المقاومة السورية التي تصدت لهجوم عنيف على القرية قبل أيام قتلت فيه ضابطا روسيا شارك في المعركة.

وردا على هذا القصف أطلقت المقاومة رشقة من صواريخ "غراد" مستهدفة قوات النظام على "برج زاهية" بجبل التركمان، وأكد ناشطون أن دخانا كثيفا تصاعد من البرج في إشارة لإصابة الصواريخ أهدافها بدقة.

ونقل نازحون سوريون أن أصوات قصف متبادل بين النظام والمقاومة كانت تسمع بوضوح حتى الليل في مدينة "يايلا داغي" التركية المجاورة للحدود السورية.

اللاذقية - زمان الوصل
(10)    هل أعجبتك المقالة (9)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي