أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

المقاومة السورية تسيطر على "جرابلس" وعينها على "الباب"

محلي | 2016-08-24 19:03:51
المقاومة السورية تسيطر على "جرابلس" وعينها على "الباب"
   المقاومة السورية سيطرت بالكامل على المدينة - الأناضول
حلب - زمان الوصل
أعلنت المقاومة السورية قبل قليل عن بسط سيطرتها الكاملة على مدينة "جرابلس" الواقعة بريف حلب الشرقي، وذلك بعد ساعات قليلة إعلانها عن بدء عملية "درع الفرات" التي انطلقت صباح اليوم الأربعاء بدعم تركي.

وقال مراسل "زمان الوصل" في حلب، إن المقاومة السورية سيطرت بالكامل على المدينة القريبة من الحدود مع تركيا، وذلك بعد أن تمكنت الفصائل المشاركة من السيطرة على بلدة "كتجلة" والتلال المحيطة بها.

وقال القائد العسكري للقوة المركزية بفصيل "الجبهة الشامية" النقيب "محمد أبو إبراهيم"، في تصريح خاص لـ"زمان الوصل" إن الهدف من عملية "درع الفرات" هو تحرير مدينة "جرابلس" والقرى المحيطة بها، مشيراً إلى أن الخطوة التالية ستكون بدء معركة تحرير مدينة "الباب" الاستراتيجية من محوري "جرابلس" و"الراعي".

ورداً على سؤال مراسل "زمان الوصل" حول طبيعة المشاركة التركية في العملية، قال: "اقتصرت المشاركة التركية في عملية درع الفرات على المشاركة اللوجستية وتأمين الغطاء الجوي والاستطلاع لفصائل المقاومة السورية والأسلحة الثقيلة".

ونفى النقيب "محمد" أي مشاركة لقوات التحالف في العملية مؤكداً أن القوات المشاركة على الأرض جميعها من فصائل المقاومة السورية.

تجدر الإشارة إلى أن وكالة "أسوسيشد برس" قالت قبل قليل إن نائب الرئيس الأميركي "جو بايدن" طالب القوات الكردية بالانسحاب إلى ما وراء نهر الفرات، مهددا بقطع الدعم الأميركي عنها ما لم تستجب.



التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
هل تُقلق محاكمة رفعت الأسد ابن شقيقه بشار؟      إدلب.."الأتارب ومعرة النعمان" دون كهرباء والمازوت يعمّق معاناة المواطنين      كانت تتخذها مركزا للقيادة.. إيران تخلي قاعدة عسكرية قرب "الكسوة" جنوب دمشق      اغتيال عميل للنظام وإصابة اثنين في درعا      وجهتها إدلب.. مساعدات أممية تدخل الحدود السورية      صاروخ موجه يقتل 4 عناصر للأسد في "سهل الغاب"      احتجاجا على اعتقال قادة سابقين.. شبان يغلقون شوارع بلدة "صيدا" بدرعا      محلي "إعزاز" يلغي التعامل بورقة الألفي ليرة سورية