أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الوحدات الكردية تقطع "الكاستيلو" ناريا أمام قوات النظام

أرشيف

تمكن مسلحو ميليشيا "وحدات حماية الشعب" التابعة لتنظيم "pyd" من قطع طريق "الكاستيلو" الذي يعد المنفذ الوحيد للنظام إلى المدينة، من خلال "رصده نارياً".

وقالت مصادر محلية بحسب وكالة أنباء "الأناضول" إن "الكاستيلو" الذي يعد طريق الإمداد الوحيد لقوات النظام باتجاه الأحياء الغربية الخاضعة لسيطرته، أصبح تحت مرمى نيران تنظيم "pyd".

واستطاع مسلحو التنظيم، فرض سيطرة نارية على الطريق من مواقعهم في حيي "الشيخ مقصود" "والأشرفية" وقاموا باستهداف المركبات والآليات المارة للنظام، ما أدى لانقطاع طريق "الكاستيلو" بشكل تام.

وأشارت المصادر إلى أن "pyd" من خلال فرض سيطرة نارية على الطريق، يحاول محاصرة قوات النظام في الأحياء الخاضعة لسيطرته ضمن حلب، عقب الاشتباكات بين الجانبين في مدينة الحسكة.

وشنت "فصائل المقاومة" مطلع الأسبوع الماضي هجوماً واسعاً على مواقع النظام بريف حلب الجنوبي الغربي، وسيطرت على العديد من مقرات ونقاط النظام، لتتمكن في نهاية الأسبوع من الوصول إلى الأحياء الشرقية التي تسيطر عليها المعارضة وتفك الحصار الذي فرضته قوات النظام على المدينة لأكثر من شهر بعد سيطرتها على طريق "الكاستيلو" شمالي غربي حلب.

وتنقسم أحياء مدينة حلب حالياً إلى قسمين شرقية تسيطر عليها فصائل المعارضة منذ أكثر من 3 أعوام، وغربية خاضعة لسيطرة قوات النظام والميليشيات التابعة له.

زمان الوصل - رصد
(19)    هل أعجبتك المقالة (20)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي