أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

تركيا.. اعتقال شخص اعتدى على طفلة سورية تبلغ 9 أشهر بعد ساعات من جريمته

قصاصة الكترونية من صحيفة حرييت - زمان الوصل


ألقت السلطات التركية القبض على الرجل المتهم بالاعتداء الجنسي على طفلة سورية تبلغ من العمر 9 أشهر، وهو نفس الرجل الذي تم ائتمانه على رعاية الطفلة، بينما كانت عائلتها تعمل في إحدى المزارع.

ونشرت الصحافة التركية تقارير متشابهة تقريبا عن الواقعة، اطلعت "زمان الوصل" على بعضها، حيث تم تأكيد القبض على الجاني الذي رمز لاسمه بـ"س.د"، كما رمز للطفلة الضحية بحرف "ي".

وتم القبض على الجاني في ولاية "غازي عنتاب" يوم 20 آب/أغسطس الجاري، بعد ساعات من اكتشاف الأطباء تعرض الطفلة للاغتصاب.

وكانت عائلة "ي" تركت طفلتها لدى "س.د" أثناء عملها في إحدى المزارع، وعندما عادت العائلة وجدت الطفلة معتلة، فنقلتها إلى المشفى، ليكتشف الأطباء هناك وقوع الجريمة الفظيعة.

وبعدما تيقن الأطباء من تعرض الطفلة للانتهاك الجنسي، أخطروا الشرطة التي سارعت للتحري عن الجناة المشتبه بهم، وقبضت على "س.د" الذي تم ائتمانه على الطفلة، كونه كان يعمل في نفس المزرعة.

وقال بيان صادر عن مكتب والي غازي عنتاب إن الجاني "اعتقل بعد وقت قصير من وقوع الحادث، وإن الأسرة والطفلة وضعوا تحت حماية وزارة الأسرة والسياسات الاجتماعية".

واستنكرت وزيرة الأسرة التركية "فاطمة البتول سايان كايا" الحادث، الذي وصفته بأنه "غير إنساني وبشع" ، معقبة: "هذا الحادث الذي تعرض له طفل من أطفال ضيوفنا السوريين يثير الاشمئزاز في ضميري ولدى الضمير العام للأتراك".

وأكدت الوزيرة أنها ستتابع القضية "حتى النهاية"، وأن الوزارة تقدم الدعم النفسي لأسرة الضحية.

أما النائب من الحزب الحاكم (العدالة والتنمية) عن ولاية غازي عنتاب "شامل طيار"، فعبر عن رغبته بأن يطبق حكم الإعدام على الجاني ، معلقا: "آمل أن يتم إعادة العمل بعقوبة الإعدام، وأن يتم إعدامه".


ترجمة: زمان الوصل
(30)    هل أعجبتك المقالة (29)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي