أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

بينهم ضباط.. 30 قتيلاً للنظام من حمص وحماة خلال 48 ساعة

قنابل قصف بها الطيران الروسي ريف حمص - ناشطون

نعت عشرات الصفحات الموالية 30 قتيلاً من جيش النظام، وميليشيا"الدفاع الوطني"، قتلوا خلال الساعات الـ 48 الماضية في ريفي حمص وحلب الشرقيين، بينهم 7 ضباط برتبة نقيب وملازم، وقائد ميليشيا" الدفاع الوطني" في حقل "جزل النفطي"، بريف تدمر.

وعلمت "زمان الوصل"، أن طيارين برتبة ملازم أول من بين القتلى هما الملازم أول الطيار "نوح بسام سليمان" من قرية "حيالين"، بمنطقة مصياف، والملازم أول الطيار "مازن شفيق ندة" لقيا مصرعهما في محيط مطار" كويرس "، اثر هجوم لعناصر من تنظيم" الدولة" على المطار، وقرية "نصر الله" الواقعة شمال شرقي المطار المذكور، وتمكُن التنظيم من السيطرة على القرية وأجزاء من" كويرس" لساعات قبل أن ينسحب. 

كما نعت صفحات موالية للنظام بريف حماة الغربي، 5 عناصر من مفرزة الأمن العسكري بمدينة "السقيلبية"، قتلهم عنصر من ميليشيا "الدفاع الوطني"، يناصر ميليشيا" حزب الله" اللبناني أثناء مداهمتهم منزله الكائن بقرية "الخندق "بريف حماة الغربي.

وفي سياق غير بعيد، وعلى صعيد المعارك المستمرة بريف حمص الشرقي بين النظام وميليشيات موالية له، وتنظيم "الدولة"، ذكرت وسائل إعلام موالية للنظام أن التنظيم شنّ يوم أمس الخميس، هجوماً على حقل" جزل النفطي"، بريف تدمر الغربي الشمالي ما أدى لمقتل المدعو "فراس علي الأسعد" قائد بميليشيا "الدفاع الوطني" والمسؤول عن قطاع حقل" جزل" بكامله، مع عدد من عناصره.

وذكرت أن القتيل، ينحدر من "وادي الذهب" بمدينة حمص ،وشارك بمعارك القصير وتدمر والقريتين.
ميدانياً أيضاً ، ولليوم السابع على التوالي شن طيران النظام والطيران الروسي غارات على ريف حمص الشمالي.

وذكر مراسل "زمان الوصل" في حمص، أن طائرات حربية روسية قصفت ليلة أول أمس، وليلة أمس بالقنابل العنقودية ، المحرمة دولياً مدينة" تلبيسة" وقرية" الزعفرانة"، كما نفذت طائرات حربية للنظام صباح اليوم الجمعة، غارات بالصواريخ الفراغية على قرية" الغنطو"، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى، أصابات البعض خطيرة.

وأضاف أن الظروف الصعبة وحرصاً على الدماء والأرواح وخوفاً من أن تطالهم صواريخ النظام وقنابله، دفعت المحمكة العليا إلى إلغاء صلاة الجمعة لهذا اليوم في كافة مناطق ريف حمص الشمالي.

ريف حمص - زمان الوصل
(2)    هل أعجبتك المقالة (2)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي