أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

ريف حماة.. المقاومة تقتل قائد حملة النظام على "الزارة" و"حربنفسة"

العميد القتيل من مرتبات (الفرقة 11،اللواء87 مشاة) - ناشطون

اعلنت المقاومة السورية في ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي صباح اليوم، عن مقتل العميد شرف "رياض آصف يونس" قائد عمليات النظام بقطاع ريف حماة الجنوبي، وقائد الحملة العسكرية على قريتي "الزارة" و"حربنفسه"، مع عدد من عناصره على جبهة مداجن "الزارة" ليلة أمس، ليكون ثاني قائد حملة عسكرية للنظام، يقتل على الجبهة المذكورة خلال هذا العام.

وذكر مراسل "زمان الوصل" في ريف حمص، أن اشتباكات عنيفة جدا، دارت طوال ليلة أمس على جبهة مداجن قرية "الزارة"، بين المقاومة السورية وقوات النظام، مرجحا مقتل العميد يونس وعدد من عناصره على الجبهة المذكورة في محاولة جديدة للنظام لاستعادة "الزارة".

وأشار مراسل "زمان الوصل"، إلى أن عملية قتل العميد يونس، جاءت بعد أقل من 48 ساعة من شن قوات النظام، وميليشيا "أحمد سيغاتي"، حملة شرسة جدا، لاستعادة النقاط التي خسرتها قبل 15 يوما على جبهتي "الزارة" و"حربنفسه"، تحت قصف جوي ومدفعي عنيف جدا.

وتمكنت فصائل في المقاومة السورية من إفشال محاولة الاقتحام التي حملت الرقم 19، وتدمير عربة BMB ومقتل طاقمها بكامله، كما أوقعت 15 عنصرا للنظام بين قتيل وجريح أثناء الاشتباكات.

كما نشرت المقاومة السورية صورة لعنصر من قوات النظام مازال موجودا حتى الآن، تحت جنازير دبابة مدمرة للنظام أثناء هربه من أرض المعركة.

وما تزال الاشتباكات مستمرة حتى لحظة إعداد هذا التقرير، كما يقوم طيران النظام بغارات متواصلة على المدنيين بريف حمص الشمالي انتقاما لمقتل قائد حملته ليلة أمس. ونعت عشرات الصفحات الموالية للنظام صباح اليوم الثلاثاء العميد شرف "رياض يونس"، الذي ينحدر من قرية "الربيعة" الموالية والمجاورة لمطار حماة العسكري، والتي يسميها الموالون بـ"أم الشهداء"، حيث تحتل المرتبة الأولى على مستوى سوريا بعدد قتلاها خلال سنوات الثورة السورية حسب عدد السكان.

وعلم مراسل "زمان الوصل" أن العميد القتيل من مرتبات (الفرقة 11،اللواء87 مشاة)، ويسمى ببطل "وادي الضيف" بإدلب، وأصيب 4 مرات بالمعارك مع المقاومة السورية، آخرها قبل 3 أشهر من الآن.

ريف حمص - زمان الوصل
(41)    هل أعجبتك المقالة (46)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي