أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

يلتقي "بغدانوف" اليوم.. الخطيب: الشمس لن تشرق من موسكو بل بأيدي أبناء وطننا

الرئيس الأسبق للائتلاف الوطني "أحمد معاذ الخطيب" - أرشيف

قال الرئيس الأسبق للائتلاف الوطني "أحمد معاذ الخطيب" إنه سيلتقي اليوم المبعوث الروسي إلى الشرق الأوسط "ميخائيل بغدانوف" بناء على طلب الروس. مؤكدا أن الروس محتلون حقيقيون ونحاول الاستفادة من كل ظرف ولقاء لصالح شعبنا.

جاء ذلك في مشاركة للخطيب على صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك" قال فيها: "قبل أكثر من سنة كتبت مقالاً عنوانه: هل ستشرقُ الشمسُ من موسكو؟ وهو بصيغة الاستفهام لا التقرير. وكان الجواب في النهاية بالنفي وأن شمس الحرية لا تشرق إلا بأيدي أبناء وطننا".

وأضاف "الخطيب": "قلبَ بعض الانتهازيين الموضوع عمداً بقصد التشويه وأعانهم جيش ممن لا يقرأ ولا هم يعلمون، اليوم سيكون هناك لقاء مع المفوض الروسي للشرق الأوسط بغدانوف بناء على طلب منهم".

وتابع "نعتبر الروس محتلين حقيقيين ونحاول الاستفادة من كل ظرف ولقاء لصالح شعبنا، بعض من فرضَ نفسهُ على الشعب السوري صرحوا بأن الأمر لا يعنيهم وهذا يوضح حرصهم على بلدهم واهتمامهم الواضح بها". وذلك في إشارة إلى نفي الائتلاف الوطني والهيئة العليا للمفاوضات.

وقال الخطيب "بعدما وصلت إليه سوريا من الدم والخراب فمن حق أي سوري أن يبحث عن حل لما ساق النظام السوريين إليه". 

وختم مشاركته بالقول: "ستشرق شمس الحرية في سوريا عندما يصبح قرارُ المعارضة مستقلاً سياسياً وعسكرياً ، وتتوحد الفصائل في مشروع وطني يقدم حلاً سياسياً يكفل حرية السوريين الذين دفعوا ثمنها من دمهم، وتبتعد عن وصاية غرفتي الموك والموم للمخابرات العالمية، وسنبقى ندندن، وللحرية الحمراءِ بابٌ بكل يدٍ مضرجةٍ يُدَقُّ".

زمان الوصل - رصد
(48)    هل أعجبتك المقالة (52)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي