أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

تسجيل صوتي لحوار بين طيار النظام ومطاري الشعيرات وحماه قبل قصف المدنيين

تابعوا التسجيل أدناه - زمان الوصل


حصلت "زمان الوصل"، من أحد مراصد الثوار بريف حماة الجنوبي، على تسجيل صوتي لحوار دار أثناء طلعة طيران حربي للنظام بين برجي المراقبة في مطاري الشعيرات بريف حمص الشرقي وحماة العسكري، وبين طيار للنظام قصف محيط بلدة "حربنفسه"، في ريف حماة الجنوبي، حيث سميت بالتسجيل بالرمز "أمل".

وذكر فني طيران سابق لـ"زمان الوصل"، أن أبراج المراقبة في مطارات النظام الحربية، هي من توجه الطيارين إلى أماكن قصف المدنيين وأماكن تواجد عناصر المقاومة السورية، مضيفا بأن برج المراقبة، الذي يديره مدير الطيران، وهو برتبة عقيد طيار فما فوق، يملك معلومات كاملة عن المناطق التي سيتم قصفها من قبل طياري النظام.

ومن خلال التسجيل الصوتي، لوحظ بأن طيار النظام لا يقوم بتنفيذ أي غارة إلا بعد أن يتلقى الأمر من برج المراقبة، حيث يقوم مخبروه بالمناطق المحررة بإعلام البرج عن مدى نجاح كل غارة طيران للنظام. 

يذكر أن مراصد الثوار، في ريفي حماة الجنوبي وحمص الشمالي، تملك أجهزة تنصّت قادرة على تزويدهم بكافة معلومات الطلعة الجوية، وما هي الأماكن المستهدفة، ونوع الطائرة، واسم الطيار أو رمزه، وذلك من لحظة تشغيل محرك الطائرة حتى العودة والهبوط بالمطار.

بقي أن نشير إلى أن بلدة "حربنفسة"، موضوع التسجيل الصوتي، تعرضت خلال هذا العام لأكثر من ألف غارة طيران من قبل النظام والروس، كما شن النظام وميليشياته الطائفية،18هجوما للسيطرة عليها، وجميعها باءت بالفشل، بسبب الصمود "الأسطوري" للمقاومة السورية في ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي، بحسب مصادر عسكرية.

زمان الوصل - خاص
(41)    هل أعجبتك المقالة (41)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي