أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

غارات على "دوما" واشتباكات في "المرج" وعلى طريق حمص

دوما - ناشطون

قصفت طائرات النظام الحربية الأحياء السكنية في مدينة "دوما" خلال عدد من الغارات صباح اليوم السبت، بينما أعلن "جيش الإسلام" عبر حسابه على "تويتر" أنه أحبط محاولة قوات النظام لسحب الجرافة العسكرية وجثث القتلى على جبهة أوتوستراد دمشق -حمص، مؤكدا أنه أحبط كذلك محاولة قوات النظام التقدم على جبهة المرج "تل فرزات" لليوم الثاني، بعد معارك دامت ساعات قتل خلالها عدد من عناصر النظام.

وقال "إسلام علوش" المتحدث باسم "جيش الإسلام" إن مقاتلي المقاومة السورية تمكنوا مساء أمس الجمعة من صد محاولة تقدّم جديدة لقوات النظام في منطقة "المرج"، مضيفا أن "لواء المدفعية والصواريخ دمر كذلك أحد المواقع التي تتحصن بها قوات الأسد على الأوتوستراد الدولي دمشق -حمص".

وشهد فجر الجمعة، مواجهات عنيفة بين قوات النظام والمليشيات الحليفة لها وقوات المعارضة في القطاع الجنوبي من غوطة دمشق الشرقية.

وأطلق "جيش الإسلام" الأسبوع الفائت، معركة تحت اسم "ذات الرقاع" ضد قوات النظام، بهدف استعادة مناطق سيطر عليها النظام مؤخرا.

وحذر ناشطون من اقتراب النظام شيئا فشيئا من مدينة "دوما" كبرى مدن الغوطة الشرقية وأهم معاقل المقاومة السورية في ريف دمشق.

زمان الوصل
(34)    هل أعجبتك المقالة (32)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي