أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"آلية" تركية روسية لمعالجة المسألة السورية وبشار مازال مثار خلاف

من اللقاء الأخير بين الرئيسين - الأناضول

أوضح المتحدث باسم الرئاسة التركية "إبراهيم قالن" أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، قررا قيام كل طرف بإنشاء آلية ثلاثية مؤلفة من موظفين في الاستخبارات والجيش، والسلك الدبلوماسي، تعملان مع بعضهما من أجل تسوية الأزمة السورية، مؤكداً أن اللقاء الأول بين الآليتين سيبدأ غداً الخميس، وأن الطرف التركي ربما سيتوجه هذه الليلة إلى موسكو.

وأشار المتحدث إلى وجود اختلاف في الآراء بين الجانبين حول مصير بشار الأسد
وأضاف "قولن" في مقابلة مع قناة "أي" التركية الإخبارية أن المسألة السورية كانت حاضرة في لقاء أردوغان وبوتين، مبيناً أنهما بحثا مجدداً المسألة السورية، بشكل مفصل عقب عقدهما مؤتمراً صحفياً مشتركاً أمس. 

وأوضح قالن أن اللقاء تركز على وقف الاشتباكات، وإيصال المساعدات الإنسانية إلى حلب، وتحقيق مرحلة الانتقال السياسي، والحفاظ على وحدة التراب السوري، مبيناً أن الجانبين توافقا حول الأخذ بعين الاعتبار الموقف التركي تجاه تنظيمي "ypg" و"pyd" جناح منظمة "pkk" في سوريا خلال اتخاذ الخطوات المذكورة أعلاه.

وأشار قالن إلى أن هناك اختلافا في الآراء بين الجانبين حول مصير بشار الأسد، وفي كيفية تحقيق عملية الانتقال السياسي، وإيقاف الاشتباكات، وحماية وحدة الأراضي السورية، مؤكداً أن وفدي البلدين سيبحثان تلك المسائل بالتفصيل.

الأناضول
(50)    هل أعجبتك المقالة (55)

محمد علي

2016-08-11

الروس لم يجدوا الحليف الذي يضمن لهم تواجدهم الضعيف الهذيل في سوريا ،،،، معداتهم متاخرة تكنولوجيا مقارنة بالعالم و ليس بالنظام المجرم ،،،،، لو اراد الامريكان لتخلصوا من بشار و بوجود الروسي و تحت اعينهم ،،،،، روسيا دولة فاشله بمعنى الكلمة ، اقتصاديا اجتاعيا عسكريا تقنيا ،،،،، ما لديهم من سلاح هو متبقيات الاتحاد السوفيتي القديم الذي انهار امام الانفتاح الاقتصادي من بيبسي و مكدونالد و تجارة النساء و عصابات الدعارة العالمية ،،،،، الطامة الكبرى هي امريكا الثعبان الاضخم في العالم ،،،،،.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي