أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تواصل المعارك في ريف اللاذقية ومقتل 10 عناصر من قوات النظام

محلي | 2016-08-08 21:05:04
تواصل المعارك في ريف اللاذقية ومقتل 10 عناصر من قوات النظام
   الاشتباكات دارت على محور "قلعة شلف" في "جبل الأكراد" - الأناضول
زمان الوصل
أفادت لجان التنسيق المحلية بمقتل أكثر من 10 عناصر من قوت النظام اليوم الاثنين خلال الاشتباكات مع كتائب المقاومة السورية بريف اللاذقية.

وأوضحت أن الاشتباكات دارت على محور "قلعة شلف" في "جبل الأكراد" بالتزامن مع استمرار اشتباكات مماثلة على محاور بلدة "كنسبا".

وقال ناشطون إن المنطقة تعرضت لغارات مكثفة من قبل طيران النظام الحربي والطيران الروسي مكنت قوات النظام من التقدم والسيطرة على البلدة ومحيطها، بينما ما تزال المعارك على أشدها حيث يحاول الثوار استعادة السيطرة عليها.

ويبدو أن أيّاً من الطرفين لا يستطيع التشبث بـ"كنسبا" وتثبيت سيطرته عليها، فقد انسحبت منها المقاومة السورية الأحد تحت وطأة القصف المدفعي والصاروخي والجوي المتواصل منذ 3 أيام.

كما انسحبت من قرية "شلّف "وقلعتها للسبب ذاته، بيد أن قوات النظام دخلت الموقعين، وبقيت "كنسبا" خاوية من قوات الطرفين، يشهد مدخلها الغربي اشتباكات عنيفة لمنع النظام من دخولها.

ويرى المحلل العسكري "طارق حاج بكري" أن النظام يحاول استغلال مغادرة أعداد من كتائب المقاومة للمشاركة في معركة حلب وتحقيق انتصار (ولو كان صغيرا) على جبهة الساحل وتوظيفه إعلاميا للتغطية على خسائره المدوية في حلب.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
تحقيق أممي: حملة الأسد على إدلب شرّدت نصف مليون مدني      املئوا الخزينة.. مخالفة مرورية بسيطة باتت تستدعي غرامة تمثل 3 أضعاف الراتب      محلي "إعزاز" يمنع التظاهر "حفاظا على المصلحة العامة"      "جنبلاط" للأسد وأنزور: يا أشباه الرجال      المقداد مهددا واشنطن: لن نسكت طويلا      السوريون يتصدرون طالبي اللجوء إلى قبرص      القبض على ألماني هاجم ليبيا مقعدا      منظمات حقوقية تطالب الأسد بالإفراج عن المحامي "خليل معتوق"