أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

روسيا تستنكر استبعادها من أولمبياد ذوي الاحتياجات الخاصة

العالم | 2016-08-08 15:43:48
روسيا تستنكر استبعادها من أولمبياد ذوي الاحتياجات الخاصة
   أوضح لوكين أنه مستعد لتقديم الأدلة على أن الفريق الروسي خضع لبرنامج قاسي للكشف عن المنشطات
رويترز
استنكر فلاديمير لوكين رئيس اللجنة الأولمبية الروسية لذوي الاحتياجات الخاصة يوم الاثنين قرار اللجنة الأولمبية الدولية لذوي الاحتياجات الخاصة استبعاد جميع الرياضيين الروس من ألعاب ريو دي جانيرو في الشهر المقبل بسبب المنشطات ووصف القرار بأنه انتهاك صارخ لحقوق الإنسان.

وقال لوكين في مؤتمر صحفي في موسكو إن معظم الرياضيين الروس من أصحاب الاحتياجات الخاصة غير مذنبين بمخالفة لوائح المنشطات وإنه على استعداد لإثبات أن الفريق استوفى كل المطلوب في مجال مكافحة المنشطات.

وأضاف المسؤول الروسي "الغالبية العظمى من الرياضيين الذين حرموا من المشاركة في الألعاب الأولمبية الخاصة هم شرفاء تماما".

وأوضح لوكين أنه مستعد لتقديم الأدلة على أن الفريق الروسي خضع لبرنامج قاسي للكشف عن المنشطات.

وجاءت تصريحات لوكين يوم الاثنين في أعقاب إعلان فيليب كريفن رئيس اللجنة الأولمبية الدولية لأصحاب الاحتياجات الخاصة يوم الأحد أن الرياضيين الروس من ذوي الاحتياجات الخاصة جزء من نظام معيب تدعمه الحكومة الروسية ومن ثم تم استبعادهم من المشاركة في الألعاب المقررة ما بين السابع و18 من سبتمبر أيلول المقبل في ريو البرازيلية.

وأعلنت روسيا على الفور يوم الأحد أنها ستطعن على القرار أمام محكمة التحكيم الرياضية.

وجاء القرار الأخير بناء على تقرير مكلارين الذي نشر في الشهر الماضي وكشف عن تورط روسيا في استخدام منشطات بشكل ممنهج ما أدى لإيقاف العديد من الرياضيين في أولمبياد ريو الحالي للأصحاء.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
من أجل سمعته جيش الأسد يمنع الوشم على الرقبة والوجه.. ومعلقون (بطاطا بطاطا)      بعد جرائم روسيا بحق المدنيين.. مجمع "أريحا" التربوي يعلق دوام المدارس      إضراب عام ومظاهرات في "الباب" للمطالبة بإعدام منفذ تفجير المفخخة      روسيا ترتكب مجزرة في ريف إدلب والأسد يواصل القصف بالبراميل المتفجرة      أرتال عسكرية روسية وأمريكية في القامشلي      إضراب عام في بغداد و9 محافظات دعما للمتظاهرين      "حكومة الإنقاذ" توضح أسباب استقالتها      ‏"بيل غيتس" يعود لصدارة أغنى أغنياء العالم