أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

المقاومة السورية تتأهب لاستكمال تحرير حلب باستخدام الغنائم

محلي | 2016-08-07 18:08:24
المقاومة السورية تتأهب لاستكمال تحرير حلب باستخدام الغنائم
   وتحققت هذه الجملة - زمان الوصل
حلب -زمان الوصل
أحبطت المقاومة السورية في حلب اليوم الأحد هجوماً لقوات النظام وميليشياته على محور منطقة "الراموسة" جنوب حلب وتمكنت خلال المعركة من تكبيدها خسائر في العتاد والعدد، وسط قصف جوي عنيف تشهده المنطقة منذ يوم أمس.

وقال مراسل "زمان الوصل" في حلب، إن المقاومة السورية تواصل عمليات التمشيط في تجمع الكليات العسكرية في "الراموسة" ومحيطها بهدف تأمين الطريق الذي تم فتحه بين أحياء حلب الشرقية وريفها الجنوبي.

وأشار المراسل إلى أن المقاومة السورية تمكنت خلال علميات التمشيط اليوم من أسر عدد من عناصر جيش النظام بينهم ضابط برتبة نقيب، كانوا مختبئين في أحد المباني الكلية المدفعية.

وأكد مصدر ميداني في المقاومة السورية لـ "زمان الوصل" استمرار فتح الطريق بين أحياء حلب الشرقية وريفها الجنوبي من بوابة منطقة "الراموسة" نافياً كافة الأخبار التي تتحدث عن قطعه من قبل قوات النظام، لافتاً إلى أن المقاومة السورية تعمل على تأمين الطريق لفتحه أمام قوافل المساعدات والأغذية والمدنيين مُشيراً إلى أن الطريق في الوقت الحالي يُستخدم كطريق عسكري.

وتحدث المصدر عن تجهيزات المقاومة السورية لإطلاق المرحلة الرابعة من "ملحمة حلب الكبرى" والتي تهدف للسيطرة على أحياء حلب الغربية والثكنات العسكرية التي تتبع لجيش النظام في مدخلها، وأبرزها "الأكاديمية العسكرية" والتي اعتبرها أهم حصون قوات النظام في المنطقة.

ورداً على سؤال مراسل "زمان الوصل" عن مدى الاستعداد وجاهزية المقاومة السورية لهذه المرحلة بدنياً ولوجستياً، علق قائلاً: "المرحلة الأصعب تم إنجازها وتمكنا بفضل الله من السيطرة على تجمع الكليات العسكرية، والمعنويات مرتفعة لدى كافة المقاتلين من كل الفصائل، والجميع ينتظر إطلاق المرحلة الرابعة على أحر من الجمر".

وأضاف: "أما عن تذخيرنا والاستعداد اللوجستي، فقد منّ الله علينا بغنائم تكفينا لتحرير حلب وتزيد، وسنستخدم اسلحتهم التي اغتنمناها منهم لقتالهم بها وهزيمتهم بإذن الله".

تجدر الإشارة إلى أن فصائل المقاومة السورية تمكنت يوم أمس من إنهاء حصار دام 30 يوماً عن أحياء حلب الشرقية التي تضم أكثر من 350 ألف نسمة، وذلك بعد معارك عنيفة ضد قوات النظام والميليشيات المساندة لها جنوب حلب استمرت لمدة 7 أيام متواصلة.


التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الجزائر.. 12 ديسمبر موعدا لانتخابات الرئاسة      لأول مرة وعلى استحياء.. "قسد" تعترف بالثورة السورية نكاية بالنظام      الأسد يبدأ باعتقال عرابي مصالحات درعا      هل تضاءلت حظوظ "المنطقة الآمنة".. واشنطن تتحدث عن مزيد من التفاصيل و"بعض التحصينات"      وزير أردني سابق يكشف عن تحذير أمريكي من مغبة التعامل مع نظام الأسد      الأسد يساعد موظفيه بقرض قيمته 100 دولار      محلي "خان شيخون" يكذب مزاعم الأسد المتعلقة بعودة المدنيين      التحالف الدولي يعين قائدا جديدا للقوات في سوريا والعراق