أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

التنظيم يشن هجوما واسعا على "جيش سوريا الجديد" في التنف، والأخير يحظى بمؤازرة طيران التحالف

محلي | 2016-08-07 15:55:08
التنظيم يشن هجوما واسعا على "جيش سوريا الجديد" في التنف، والأخير يحظى بمؤازرة طيران التحالف
   التنظيم باشر هجومه الواسع فجر اليوم الأحد
زمان الوصل
قالت مصادر ميدانية لـ"زمان الوصل" إن تنظيم "الدولة" شن هجوما على "معبر التنف" حيث يتمركز "جيش سوريا الجديد"، وإن اشتباكات عنيفة دارت بين الطرفين.

وأفادت المصادر الخاصة أن التنظيم باشر هجومه الواسع فجر اليوم الأحد، بهدف السيطرة على المعبر الأهم عند الحدود العراقية، وإن المعارك مع قوات "جيش سوريا الجديد" استمرت حتى الساعة قرابة الساعة 7 من صباح اليوم.

ولفتت المصادر إلى أن "طيران التحالف" ساند عناصر "جيش سوريا الجديد" في دفاعها عن المعبر، حيث انطلق هذا الطيران من الأراضي الأردنية، ونفذ عدة غارات أسفرت عن تدمير آليات للتنظيم. 

كما نفذ "التحالف" غارات وهمية فوق مخيم الركبان، وخرق جدار الصوت وألقى قذائف صوتية، تسبب في إحداث موجة ذعر بين اللاجئين الفارين من جحيم المعارك، بحسب المصادر، التي ختمت منوهة بأن التنظيم أقام حواجز على الطريق الدولية المؤدية نحو بغداد، بغرض تفتيش السيارات التي تقوم عادة بنقل اللاجئين إلى المخيم.

ومنذ إعلان السيطرة عليه في آذار/مارس الفائت من قبل "جيش سوريا الجديد"، يحاول عناصر التنظيم استعادة معبر التنف (الحدود العراقية السورية)، وقد شنوا في سبيل ذلك هجمات متكررة بهدف طرد "جيش سوريا الجديد" من المعبر، الذي حوله هذا الجيش إلى قاعدة رئيسة لشن عملياته القتالية ضد التنظيم في عموم المنطقة.

وفي أيار/مايو 2015، انتزع التنظيم السيطرة على منفذ التنف من أيدي قوات النظام، لتخسر الأخيرة آخر المعابر الرسمية مع العراق.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مصير مجهول يواجه 300 طالب في جامعة "أكسفورد" في الشمال السوري بعد سحب ترخيصها      بالرصاص.. الأسد يستعيد ذكريات التوحش ضد المتظاهرين في دير الزور      أمريكا تفرض عقوبات على البنك المركزي وصندوق الثروة الإيرانيين      هاميلتون يتفوق على فرستابن في تجارب سباق سنغافورة      درعا.. قوات الأسد تعدم 4 أشخاص بعد إصدارها للعفو المزعوم      الكويت تفتتح 3 مدارس للاجئين السوريين بتركيا      الائتلاف: الفيتو الروسي الصيني غطاء للمجرم ورخصة لمواصلة القتل      ترامب: أمريكا تحرز تقدما كبيرا مع الصين