أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

قصف عنيف على ريف حمص المحاصر وعنقودي النظام يضرب "الحولة" للمرة الرابعة

محلي | 2016-08-04 17:11:08
قصف عنيف على ريف حمص المحاصر وعنقودي النظام يضرب "الحولة" للمرة الرابعة
   9 مدنيين قضوا في الساعات الماضية، وجرح العشرات
ريف حمص - زمان الوصل
شنٌ الطيران الروسي وطيران النظام الحربي والمروحي، عشرات الغارات الجوية بالصواريخ الفراغية، والقنابل العنقودية على ريف حمص الشمالي المحاصر.

وذكر مراسل "زمان الوصل"، في ريف حمص، أن 9 مدنيين قضوا في الساعات الماضية، وجرح العشرات جراء تصعيد عسكري جديد للنظام على ريف حمص الشمالي عامة، ومنطقة "الحولة " خاصة، مضيفا بأن مدينة "كفرلاها"، في "الحولة"، تعرضت صباح اليوم الخميس لأكثر من 10 غارات جوية بالصواريخ الفراغية، والقنابل العنقودية المحرمة دوليا، كما قامت حواجز النظام المحيطة بالحولة باستهداف أماكن تنفيذ الطيران بقذائف الدبابات والهاون، قضى على أثرها 4 مدنيين وسقط15 جريحا في حصيلة أولية.

وأكد المراسل أن فرق الدفاع المدني في "الحولة" ماتزال حتى الآن ترفع الأنقاض، حيث تسببت الغارات والقصف بدمار هائل بالأبنية.

كما شنت طائرات حربية روسية، وأخرى تابعة للنظام، فجر اليوم الخميس 20 غارة جوية بالصواريخ الفراغية والقنابل العنقودية والألغام البحرية على قريتي "غرناطة" و"كيسين" بريف حمص الشمالي وعلى قريتي "الزارة" و"حربنفسه"، بريف حماة الجنوبي، قضى على إثرها مدنيون وجرح آخرون.

وكانت قرية "الغاصبية"، بريف حمص الشمالي الشرقي، تعرضت ظهر أمس الأربعاء لغارات عديدة بالقنابل العنقودية قضى إثرها 3 مدنيين وجرح 9 آخرون.

سكان محليون قالوا لـ"زمان الوصل"، إن التصعيد الكبير للنظام على المدنيين بالريف الحمصي المحاصر، جاء بعد 48 ساعة من خسائره الكبيرة التي تكبدها بمحاولته الفاشلة، التي تحمل الرقم 18لاقتحام بلدة "حربنفسه" بريف حماة الجنوبي، حيث تمكنت المقاومة السورية في ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي، من صد محاولة الاقتحام والسيطرة على مواقع جديدة شمال قرية "الزارة" واغتنام آليات عسكري
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
تقرير.. "قسد" تخرق العقوبات الأمريكية والأوروبية وتدعم الأسد بالنفط والغاز      عنصرية "باسيل" تلاحقهم إلى ألمانيا: الظروف باتت مواتية لعودة اللاجئين السوريين      بنك لبناني يبدأ تصفية التزاماته بعد العقوبات الأمريكية      "تحرير الشام" تفرج عن الناشط الإعلامي "أحمد رحال"      بعد اتساع حملة الشجب.. داخلية الأسد تنفي تعرض أيتام دار "الرحمة" للضرب      البدري مدربا للمنتخب المصري لكرة القدم      وفاة الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي      بحجة كتابات على الجدران.. الأسد يعتقل 30 شابا في الزبداني