أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مصدر.. وفد روسي يعرض على النظام إصلاح الطائرات القديمة مقابل أجر باهظ

محلي | 2016-08-04 09:18:27
مصدر.. وفد روسي يعرض على النظام إصلاح الطائرات القديمة مقابل أجر باهظ
   جندي روسي في مطار حميم - أرشيف
زمان الوصل
علمت "زمان الوصل" أن وفداً روسياً فنياً اجتمع مع كبار القادة في القوى الجوية بجيش النظام مؤخرا، واطلع على معاناتها قبل أن يقوم الوفد بجولة ميدانية على أرض الواقع في المطارات العسكرية التي ينطلق منها طيران النظام. 

وأكد مصدر خاص من جيش النظام أن الوفد زار على متن طائرة مدنية صغيرة من طراز (yak) برفقة عدد من كبار ضباط إدارة هندسة الطيران معظم المطارات العسكرية، والتقى أعضاؤه مع كبار مهندسي الألوية الجوية وقادة الصيانات في الألوية والأسراب الجوية واطلعوا من القادة الميدانيين على الصعوبات التي يواجهونها في تجهيز طائراتهم "الخردة الجوية".

وكشف أن كبار مهندسي الطيران في الصيانات طلبوا من الوفد الروسي (محركات للطائرات وقطع غيار وكتل إلكترونية وكهربائية ومتمماتها) للكثير من الطائرات المخزنة من مختلف الأصناف التي لم يعد بمقدورهم إعادتها إلى الطيران دون تلك القطع.

وحسب المصدر، فإن الوفد الروسي ختم زيارته باجتماع مع إدارة هندسة الطيران، حيث أبلغهم الروس أن موسكو ليس بمقدورها تأمين هذه الطلبات لأنها نسقت بالكامل كل أصناف الطائرات العاملة الآن في سوريا بعد حل الاتحاد السوفييتي 1991.

وأكد أن الروس اقترحوا على النظام تشكيل فرق فنية روسية مؤلفة من شخصيات روسية متقاعدة ذات خبرة بهذه الأصناف سابقا، وعلى نفقة النظام للمساعدة في إصلاح العتاد المعطل، وخاصة في مجال إصلاح بعض قطع محركات الطائرات القديمة وإصلاح بعض قطع الكتل الإلكترونية لهذه الطائرات، ويكون أجر كل فني روسي ألف دولار أمريكي لقاء كل يوم عمل في سوريا، كما قال المصدر نفسه.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أحد المشتبه بهم في قتل الحريري.. لاهاي تتهم سليم عياش بهجمات استهدفت 3 سياسيين لبنانيين      الشبكة السورية تؤكد تطبيق نموذجي "غروزني" و"الغوطة" في "خان شيخون"      لندن.. سنعمل مع شركائنا للرد على الهجمات ضد أرامكو السعودية      ميسي ينضم إلى تشكيلة برشلونة أمام بروسيا دورتموند      مانشستر يونايتد يجدد عقد دي خيا حتى 2023      الدعم يتوقف عن 840 مدرسة في إدلب وحلب وحماة      توتر في القنيطرة بعد اعتداء شبيحة الأسد على مختار "جباتا الخشب"      مبنى "البعث" في السويداء يتعرض لهجوم مسلح