أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

يلدريم: خطر الانقلابيين مازال قائما

رئيس الوزراء التركي "بن علي يلدريم" - أرشيف

قال رئيس الوزراء التركي "بن علي يلدريم" إن "خطر الانقلابيين لا يزال قائماً حيث يمكن أن يتحرك هؤلاء المجانين الذين يشعرون بالهزيمة بدافع الانتقام حتى لو كانوا ضعفاء"، غير أنه دعا في الوقت نفسه، أبناء شعبه إلى عدم القلق لاسيما بعد استتباب الأمن والاستقرار في البلاد.

وتطرق في تصريح صحفي، خلال زيارة أجراها إلى رئاسة دائرة العمليات الخاصة، في أنقرة إلى مطالب الإدارة الأمريكية بتقديم أدلة دامغة حول تورط "فتح الله غولن" قائلا: "ليس هناك دليلا واضحا أكثر من هذا في إشارة إلى الأماكن التي تعرضت للقصف، يُظهر مدى خروج المنظمة عن الانسانية، وحد الجنون الذي وصلت إليه". 

وتابع بحسب وكالة أنباء الأناضول "أقول نيابة عن الشعب التركي، للذين يطالبوننا بأدلة: هل هناك دليل أكبر من هذا ؟ تخلوا عن الوقوف وراء الجناة الذين دهسوا المواطنين بالدبابات، وألقوا القنابل عليهم من الجو، وأطلقوا النيران من البر صوبهم". 

وأشار يلدريم إلى أنه علم بمحاولة الانقلاب بعد بدايتها بنحو 15 دقيقة، من حرسه الخاص، مضيفا "لم نتلق قبل ذلك أية معلومات حول ما يحدث، ولا عن حجم التهديد، الشيء المهم حاليا هو أننا نقوم بكل ما هو لازم من أجل عدم تكرر تهديد المصيبة التي قضينا عليها".

الأناضول
(119)    هل أعجبتك المقالة (100)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي