أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الزميل علي عيد رئيسا لرابطة الصحفيين السوريين

حاز على 71 صوتا من أصل 135 ناخبا - زمان الوصل

فاز الزميل علي عيد برئاسة الهيئة الإدارية لرابطة الصحفيين للدورة الانتخابية 2016-2018، بعدما حاز على 71 صوتا من أصل 135 ناخبا بنسبة 52.6%.

وأسفرت الانتخابات التي جرت مؤخرا عن فوز 8 زملاء إعلاميين إضافة إلى الزميل "عيد" بعضوية الهيئة الإدارية للرابطة وهم (1-دينا أبو الحسن 2-صخر إدريس 3-سعاد خبية 4-أديب الحريري 5-ليلى الصفدي 6-محمود الزيبق 7-أيهم اليوسف 8-رزان أمين).

ويعد "علي عيد" ابن مدينة بصرى الشام في درعا من أوائل الصحفيين المنشقين عن نظام الأسد بعد اندلاع الثورة، حيث كان يعمل في وكالة أنباء النظام "سانا"، عقب سنوات من عمله في صحيفة "عكاظ" السعودية، وعمل في عدة وسائل إعلامية معارضة مثل قناة "الغد"، وساهم بتأسيس قناة "سوريا 18 آذار، في الأردن، وأنجز خلال تلك الفترة عدة تقارير إعلامية مصورة ومكتوبة من داخل الأراضي السورية، قبل أن ينضم إلى أسرة "زمان الوصل".

ونشأت "رابطة الصحافيين السوريين" لضرورات فرضتها الثورة السورية لتكون كياناً مؤسسياً متماسكاً يُعبِّر عن أهداف هذه الثورة، ويُلبِّي حاجتها إلى ما يواكبها إعلامياً، بحيث تكون جزءاً لا يتجزأ منها، يشاركها أهدافها في إسقاط نظام الاستبداد، وبناء دولة المؤسسات ذات الطابع المدني الديموقراطي الحر. ولشعورها بالحاجة إلى مبادئ عامة تضبط عمل مهنة الإعلام في سوريا.

وتعرف الرابطة عن نفسها بأنها رابطة حرة عضويتها مفتوحة لكل الصحفيين السوريين ومن في حكمهم من مكتومي الهوية والفلسطينيين ممن ولدوا أو يقيمون في سوريا، وتضم الصحافيين داخل سوريا وفي المهاجر، آخذين بعين الاعتبار جملة الظروف السابقة التاريخية والراهنة وفي ظل الثورة.

زمان الوصل
(21)    هل أعجبتك المقالة (22)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي