أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

أكبر مما كان متصورا.. 103 جنرالات كبار متواطئون في الانقلاب الفاشل في تركيا

أخبار تركيا | 2016-07-18 16:33:20
أكبر مما كان متصورا.. 103 جنرالات كبار متواطئون في الانقلاب الفاشل في تركيا
   تم نقل 27 جنرالا من بين الموقوفين إلى القصر العدلي في أنقرة
زمان الوصل
خلافا للتقديرات والآراء التي حاولت التخفيف من حجم المحاولة الانقلابية والمتواطئين لتنفيذها، دلت أحدث الأرقام الواردة من أنقرة أن مجموع الموقوفين من العسكريين أصحاب الرتب الرفيعة وصل حتى اليوم الإثنين، إلى 103 من الجنرالات، ينتمون إلى مختلف القوات البرية والجوية والبحرية، فضلا عن قوات الشرطة وحرس الحدود (جندرما).

ومن بين الموقوفين الـ103، تم إصدار قرارات قضائية باعتقال 41 ضابطا رفيعا، بعد إحالتهم إلى المحكمة.
كما تم نقل 27 جنرالا من بين الموقوفين إلى القصر العدلي في أنقرة وسط تدابير أمنية شديدة، بينهم قائد القوات الجوية السابق "أكين أوزتورك"، العقل المدبر لمحاولة الانقلاب.

مدعون عامون من مكتب التحقيقات في الجرائم المرتكبة ضد النظام الدستوري، يتولون أخذ إفادات الموقوفين، تمهيدا لإحالتهم إلى المحكمة.

ومساء الجمعة شهدت تركيا محاولة انقلاب عنيفة وواسعة، شاركت فيها طائرات ودبابات، قصفت مقرات حيوية، منها الفندق الذي كان ينزل فيه الرئيس "رجب طيب أردوغان" ومبنى البرلمان ومقر مؤسسة "توركسات" للاتصالات الفضائية، كما احتل الانقلابيون أو حاولوا احتلال كثير من المفاصل المهمة، مثل مطار أتاتورك الدولي، مطار صبيحة، مقر الأركان العامة، جسر البوسفور، فضلا عن عشرات مقرات الشرطة والجيش، ومقرات لوسائل إعلام كبرى في مقدمتها التلفزيون الحكومي.
محمد علي
2016-07-18
فعلا حما الله تركيا و اردوغان القائد الذي اخرج نصف الشعب التركي المسلم السني للشارع للدفاع عن العدالة و الديمقراطية ،،،،، من يعيش في تركيا يعرف بان النصف المتبقي يدعم الانقلاب ليس حبا للعسكر لكن كرها لرمز الاسلام السنه التركي الداعم للثورة السوريه و رافض للانقلاب على الشرعية في مصر ،،،،، هذا المكون العلماني جزء منه المكون العلوي و الكردي الذي لن يتردد للحظة لارتكاب المجازر و قيادة الوطن للمهلكة و الخراب كما يريد لها الغربي و اولهم امريكا و اسرائيل و فرنسا و بريطانيا ،،،،، قام المدفوس اتاتورك في خلط التركيبة السكانية و العرقية و الديموغرافية لتغطية اصوله اليهودية ،،،، و لو نظرت الدوله التركيه في اصول هؤلاء الجنرالات لنتوصل انهم علويون و يهود و اكراد ،، هذا المكون المدمر للدول الاسلامية الديمقراطية .
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مهجر مصاب بــمتلازمة "داون" وزوجته كفيفة وله طفلة... قصة من الوجع السوري      السجن 14 يوما للممثلة فيليستي هوفمان في فضيحة غش لدخول جامعات أمريكية      الجزائر.. 12 ديسمبر موعدا لانتخابات الرئاسة      لأول مرة وعلى استحياء.. "قسد" تعترف بالثورة السورية نكاية بالنظام      الأسد يبدأ باعتقال عرابي مصالحات درعا      هل تضاءلت حظوظ "المنطقة الآمنة".. واشنطن تتحدث عن مزيد من التفاصيل و"بعض التحصينات"      وزير أردني سابق يكشف عن تحذير أمريكي من مغبة التعامل مع نظام الأسد      الأسد يساعد موظفيه بقرض قيمته 100 دولار