أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

لائحة ببعض المناصب التي كان سيتولاها الانقلابيون في تركيا

تضمنت اللائحة العديد من الأسماء المنتسبة لقيادة الدرك

نشرت صحيفة "خبر ترك" لائحة من 400 شخص، قالت السلطات إنها وجدتها في محفظة قائد قوات الدرك في مدينة بورصة، توضح أسماء الأشخاص الذين كانوا سيتولون بعض المراكز لو نجح الانقلاب. 

وتضمنت اللائحة العديد من الأسماء المنتسبة لقيادة الدرك، إلى جانب الملحقين العسكريين في الخارج و37 عنصرا من القوات الجوية.

وورد في القائمة اسم "يوجيل توبشي" من قيادة القوات الجوية، الذي كان سيتم تعيينه وكيلا لوزارة المالية من طرف منفذي الانقلاب، و"نديم كارابولوت" من القوات الجوية مديرا لشركة الخطوط الجوية التركية.

أما "أورها تولو أوغلو" من أكاديمية قيادة سلاح الجو، فكان سيعين مديرا لمطار أتاتورك، فيما يتولى زميله "موراد ديفريل" إدارة شؤون مطار "صبيحة كوكتشن"، و"أمينة غولشين تورون أوغلو أسلان" من قيادة لوجستيك الجو، ستنصب مديرة عامة لخزينة الدولة.

فيما كان سيتم تعيين "أحمد غوميش" من أكاديمية سلاح الجو، مديرا عاما لـ"إش بنك"، أكبر بنك خاص في تركيا.

أما "مسعود يورتان" مدير الاتصال بالأمانة العامة لقيادة القوات الجوية فكان سيتولى منصب المدير العام لوكالة أنباء الأناضول، فيما سيترأس "تامر أوزأسلان" من أكاديمية سلاح الجو، راديو TRT إسطنبول الحكومي. 

ووعد منفذو الانقلاب الفاشل "العميد حسين إرغيزين" من أكاديمية سلاح الجو، بأن يتم تعيينه مديرا لهيئة الإذاعة والتلفزيون الحكومية في اسطنبول. 

أما منصب المدير العام للأمن فوعد به العميد "علي عصمان غيرجان" قائد لواء الدرك الأول، بينما وعد "إلهان كاراسو" من قيادة القوات الجوية برئاسة بلدية أنقرة، و"مراد كاراكوش" من قيادة القوات الجوية رئيساً لمديرية الكوارث والطوارئ.

أما بالنسبة للملحق العسكري لدى الكويت، "ميكائيل غولو" فكان منصبه مديرا عاما لشركة MKE، وهي الشركة المكلفة بكل صفقات الأسلحة والمركبات التي يحتاجها الجيش.

وكالات
(4)    هل أعجبتك المقالة (5)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي