أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تركيا... الإنقلاب فشل

أخبار تركيا | 2016-07-16 05:54:54
تركيا... الإنقلاب فشل
   من ازمير التركية - جيتي
زمان الوصل
مع شروق شمس اليوم السبت، باتت محاولة الإنقلاب في تركيا بحكم الفاشلة تماماً... 

ونددت الأحزاب التركية البارزة بالمحاولة الانقلابية التي نفذتها منظمة "فتح الله غولن" مساء أمس الجمعة.

وشدد الرئيسان المشاركان لحزب الشعوب الديمقراطي صلاح الدين دميرطاش، وفيغن يوكسك داغ على "رفض حزبهم للانقلابات من الناحية المبدئية" وأكدا على أنه "لا بديل عن الدفاع عن الديمقراطية".

واعتبرا، في بيان مشترك، أنه "مهما كانت الأسباب والدوافع فإن لا أحدا يمكن أن يشكل بديلا لإرادة الشعب في هذه المرحلة الحرجة التي تمر بها البلاد".

بدوره قال رئيس حزب السعادة مصطفى كامالاك إن "الانقلابات مرفوضة بغض النظر عن دوافعها، والديمقراطية عنصر أساسي في المشهد السياسي التركي لا يمكن التخلي عنه".

من جهتها أعلنت الخطوط الجوية التركية أنها ستستأنف جميع رحلاتها اعتبارا من الساعة السادسة صباحا بتوقيت اسطنبول (03.00 تغ).

وقالت المستشارية الإعلامية للشركة، التي تعد الناقل الوطني الرئيسي، في بيان وصل الأناضول نسخة منه، إن الشركة تخطط لاستئناف عملياتها في مطار أتاتورك الدولي اعتبارا من الساعة السادسة صباحا.

وأضافت أنها اتخذت قرارها تجاوبا مع دعوة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورئيس الوزراء بن علي يلدريم في هذا الإطار، داعية جميع المسافرين على متن خطوطها إلى الوقوف على آخر التطورات فيما يتعلق بالمواعيد من خلال موقعها الرسمي.

وشهدت تركيا مساء أمس الجمعة محاولة انقلابية فاشلة نفذتها مجموعة محدودة من الانقلابيين التابعين للكيان الموازي، فيما بدأت الحياة تعود إلى طبيعتها مع بزوغ فجر اليوم السبت.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بعد اتساع حملة الشجب..داخلية الأسد تنفي تعرض أيتام دار "الرحمة" للضرب      البدري مدربا للمنتخب المصري لكرة القدم      وفاة الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي      بحجة كتابات على الجدران.. الأسد يعتقل 30 شابا في الزبداني      أنباء عن تورط جماعة من "حزب الله" باختطافه.. الإفراج عن رجل الأعمال السوري مرهف الأخرس في لبنان      دي ماريا يقود سان جيرمان لانتصار كاسح على ريال مدريد      الفيفا يبلغ إيران بأن الوقت حان للسماح للنساء بدخول الملاعب      تدوير الكتابة.. قبل سقوط أخير ومرثية جديدة عن الوطن*