أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

استدعي للتحقيق قبل انشقاقه لأدائه الصلاة.. أسعد الزعبي مطلوب تحت اسم عميد فارّ

على قوائم الأسد | 2016-07-14 04:02:46
استدعي للتحقيق قبل انشقاقه لأدائه الصلاة.. أسعد الزعبي مطلوب تحت اسم عميد فارّ
   الزعبي عمل سابقا كرئيس لجناح القوى الجوية في الأكاديمية العسكرية العليا
زمان الوصل TV – خاص

تظهر وثائق زمان الوصل والتي استطاعت الحصول عليها من داخل أجهزة النظام تفاصيل حول مذكرات القبض بحق العميد الطيار المنشق أسعد الزعبي رئيس وفد التفاوض الممثل لقوى الثورة والمعارضة في مفاوضات جنيف.  

وتظهر الوثائق أن الزعبي وهو من مواليد العام 1956 مطلوب للاعتقال بموجب مذكرتين صادرتين عن شعبة المخابرات العسكرية وشعبة المخابرات، تحت رقم: 539871، 894223، على التوالي، مع ملاحظة "عميد فار"  

يذكر أن أسعد الزعبي عمل سابقا كرئيس لجناح القوى الجوية في الأكاديمية العسكرية العليا، وحاصل على زمالة الماجستير من كلية الدفاع الوطني.

 وقد نفذ الزعبي كافة الدورات الخاصة بالطيار، كدروات قائد السرب والطقس المعقد و الركن العليا والدفاع الوطني.

كما خاض تجربة الطيران بسرب الصمود في ليبيا عام 1797م، وشارك  في حرب لبنان عام 1982م برتبة نقيب. وعمل مستشارا عسكريا في الجيش اليمني من 2004 حتى 2006م.

وقد استدعت مخابرات الأسد العميد الزعبي لأكثر من مرة بسبب التزامه بالصلاة، و بعد نحو عام ونصف من انطلاقة الثورة السورية، وانخراط الجيش بأمر من مكتب الرئاسة في قمع المتظاهرين وقتلهم، قرر الزعبي الانشقاق وغادر إلى الأردن مطلع شهر أب عام 2012 م، ليبدأ مرحلة الظهور على القنوات الإعلامية كخبير ومحلل عسكري.
خبير سوري
2016-07-14
نتمنى من زمان الوصل بما عرف عنها من حرفية وحيادية البحث في الإشاعة القوية المنتشرة بين صفوف الثوار السوريين عن وجود اتفاق سري بين النظام الاسدي المجرم وثوار درعا وبرعاية أردنية حول وقف ثوار درعا لكل أنشطة الثورة مقابل سماح النظام بعودة الحياة الطبيعيةالى درعا ووقف الاعتقالات وإطلاق سراح بعض الموقوفين بصورة سرية ودون ضجة. المعروف أن ثوار درعا لم يطلقوا رصاصة واحدة ضد النظام منذ أكثر من سنتين.
طار ق وائل
2016-07-14
لا يوجد ثائر في العالم يتامر ضد ابناء وطنه فوار لا ثوار درعا اثبتوا انهم يسعون للمصالح الفئوية الضيقة رهنوا قرارهم بيد الاردن التي كمصر و غيرهما من البلدان لا تريد انتصار الثور ة السورية و انهيار النظام الارهابي راضين بقطعة الارض التي كسبوها عيب و عار عليكم يا سكان درعا
المغيرا بن اوس
2016-08-22
الثوار في درعا بعد مداوله الموضوع معهم وبعض القيادات قالوا لنا هنالك بعض التخطيط والتجهيز لعمليات قادمه تتم درايستها وتجهز العدد اللازم لها
التعليقات (3)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
دعا إلى الإسلام البروتستاني... عميل عتيق لنظام الأسد يخترق أبرز القوائم الفرنسية في الانتخابات الأوروبية      جثة الضابط الروسي في ريف اللاذقية فخ أوقع العديد من جنود الأسد وبوتين      دراسة: إعادة هيكلة أجهزة المخابرات دليل على الإرادة الحقيقية للتغيير في سوريا      لبنان.. حريق مجهول الأسباب يقتل رضيعاً سورياً في مخيم للاجئين      النيران تلتهم القمح في عشرات الهكتارات جنوب الحسكة      رئيس المفوضية الأوروبية يثني على موقف "ميركل" بشأن اللاجئين      جعجع وجنبلاط يهاجمان الأسد ويؤكدان أنه لا يريد عودة اللاجئين      40 مدنيا ضحايا طيران الأسد في قصف استهدف سوقا شعبية بـ"المعرة"