أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ميليشيا حزب الله تستقطب جراحين لمراقبة جرحاه في معارك حلب

محلي | 2016-07-06 10:29:41
ميليشيا حزب الله تستقطب جراحين لمراقبة جرحاه في معارك حلب
   يقدر عدد عناصر الميلشيات الأجنبية التي تقاتل إلى جانب النظام بحلب، بحوالي 15 ألف شخص - أرشيف
زمان الوصل - خاص
كشف مصدر طبي أن مسؤولين في ميليشيا حزب الله بحلب يستقطبون أطباء حديثي التخرج من الاختصاصات الجراحية، وبخاصة "جراحة وعائية"، من اجل توظيفهم كمراقبين طبيين لحالة جرحى الحزب في مشافي النظام، مقابل راتب شهري يُقدر بألف دولار.

وأفاد المصدر لـ"زمان الوصل" بتخصيص إدارة بعض المشافي بجناح خاص للميلشيات الأجنبية التي تقاتل إلى جانب قوات الأسد في حلب، مشيرا إلى أنّ مقاتلي ميليشيا حزب الله يلقون معاملة خاصة من خلال المكافآت المادية، ونوعية الطعام الذي يُقدم لهم.

ويشير المصدر إلى وجود مندوب إيراني يُعنى بطلبات جرحى الميلشيات الأجنبية، ويقوم بالتأكد من نوعية الرعاية الصحية التي يتلقاها مقاتلو الميلشيات في المشفى، لافتا إلى وجود عمليات تضخيم من قبل وسائل إعلام المعارضة لقتلى الحزب.

لكنه أكد في الوقت ذاته توثيق مقتل 50 عنصراً من الحزب خلال معارك الريف الجنوبي في حلب مؤخرا، في الوقت الذي ازداد فيه عدد جرحى مقاتلي الحزب في قسم "الأصدقاء" من مشفى الجامعة خلال فترة المعارك، مشيراً إلى أنّ معظم الإصابات هي "تروما" وعمليات جراحية للأطراف.

المصدر، الذي تحفظ على ذكر اسمه لوجوده داخل مناطق سيطرة النظام، كشف أيضا عن حالة استياء تسود وسط جرحى الميلشيات العراقية، حيث يقوم المندوب الإيراني المشرف على الميلشيات الأجنبية التي تقاتل إلى جانب قوات الأسد، بوضعهم على الخطوط الأولى من الجبهات، إلى جانب المساقين حديثاً إلى الخدمة العسكرية في قوات الأسد.

ويقدر عدد عناصر الميلشيات الأجنبية التي تقاتل إلى جانب النظام بحلب، بحوالي 15 ألف شخص، ينتمون إلى جنسيات مختلفة من بينها "عراقية، وأفغانية، ولبنانية"، ويُعتبر المقاتلون الأفغان والعراقيون رأس الحربة لقوات النظام في كافة العمليات الهجومية التي يقوم بها النظام على معاقل قوات المعارضة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"أنجيل هاز فولن" يتصدر إيرادات السينما في أمريكا      5 ملايين دولار من مؤسسة يدعمها دي كابريو لوقف حرائق الأمازون      غريزمان يقود برشلونة للفوز على بيتيس      ارتفاع حصيلة ضحايا فيضانات السودان إلى 62 قتيلا      هنا "القصير"...مخرج لبناني يصور فيلما عن حرب تموز في بيوت آوت الهاربين منها      ولد بالهبيط... طيار قتل النظام عمه وطلب للاعتقال ثلة من أقاربه فتطوع لقتل بقية "أهله"      قصف متواصل على إدلب يوقع قتلى وجرحى      هزيمة مفاجئة لتوتنهام أمام نيوكاسل في الدوري الإنجليزي