أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

16 قتيلا في هجوم انتحاري يضرب مدينة الحسكة

محلي | 2016-07-05 23:18:05
16 قتيلا في هجوم انتحاري يضرب مدينة الحسكة
   يأتي الانفجار بعد 3 أيام، من مواجهات حصلت بين قوات النظام وميليشيا "آساييش" - ناشطون
الحسكة - زمان الوصل
لقي 16 شخصاً مصرعهم وجرح العشرات غيرهم، يوم الثلاثاء، نتيجة تفجر شخص يرتدي حزاماً ناسفا لنفسه قرب الفرن الآلي بحي "الصالحية" الخاضع لسيطرة حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) في الجزء الشرقي من مدينة الحسكة.

يأتي الانفجار بعد 3 أيام، من مواجهات حصلت بين قوات النظام وميليشيا "آساييش" الجناح الأمني لحزب الاتحاد الديمقراطي وسط مدينة الحسكة. 

وأكدت مصادر محلية، أن الانفجار استهدف طابور المنتظرين للخبز المخصص للعسكريين وأبناء عوائل قتلى حزب الاتحاد الديمقراطي أمام فرن الصالة بحي "الصالحية"، وذلك قبيل موعد الإفطار، ما أوقع عشرات القتلى والجرحى في صفوف المجتمعين، مشيرة إلى إطلاق نداءات للأهالي للتوجه نحو بنك الدم للتبرع بالدم لكثرة الجرحى في مشافي المدينة.

وأضافت أن مسلحي الميليشيات التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي، فرضت طوقا أمنياً حول مكان التفجير، وسط حالة من الفوضى في المكان بعيد الانفجار.

وقالت وكالة "هاوار" المقربة من حزب الاتحاد الديمقراطي، إن 16 مدنياً بينهم أطفال ونساء لقوا حتفهم في تفجير نفذه انتحاري أمام فرن الصالة في حي "الصالحية"، موضحة أن شخصاً ترَجل من دراجة نارية قرب فرن الصالة، ودخل بين المدنيين وفجر نفسه، ما أدى لسقوط عدد كبير من الضحايا وإصابة آخرين بجروح، نقلوا إلى المشفى الوطني والحكمة العسكري.

وفي سياق قريب، دارت اشتباكات بين تنظيم "الدولة" وتحالف "قوات سوريا الديمقراطية" في بلدة "الفدغمي" وقرى ناحية "مركدة" من جهة مدينة "الشدادي" أوقعت قتلى وجرحى من الجانبين، فيما صد تحالف "سوريا الديمقراطية" بقيادة حزب الاتحاد الديمقراطي، هجوماً لتنظيم "الدولة" على نقاطه العسكرية جنوب "الشدادي"، وفق الناشط "ملاذ اليوسف".

وقال "اليوسف" إن اشتباكا على الحدود العراقية السورية وقع بين ميليشيا "الصناديد" العشائرية وبين عناصر حزب الاتحاد الديمقراطي في معبر "ذراية" غير الرسمي، والذي يعتبر نقطة رئيسية لتهريب البضائع على جانبي الحدود، لافتاً إلى أنه يشكل موردا ماديا هاما لميليشيا "الصناديد" وشيخ عشيرة شمر "حميدي الدهام"، كما يشكل نقطة اتصال مع جيش عشيرة "شمر" في العراق "نوادر شمر" التابع للحشد الشعبي العراقي.

وأعلن تنظيم "الدولة"، مقتل 3 عناصر لـ"وحدات حماية الشعب" الذراع العسكري لـ(PYD) وإصابة 5 آخرين، بانفجار منزل ملغم في قرية "حسن زيت" جنوب جبل عبد العزيز بالريف الغربي.

ويتقاسم السيطرة على مناطق ونواحي الحسكة، الأذرع العسكرية لحزب "الاتحاد الديمقراطي" بأكبر المساحات، وقوات النظام في المربعات الأمنية والقطع العسكرية وعشرات القرى بمحيط مدينتي الحسكة والقامشلي، فيما يسيطر تنظيم "الدولة الإسلامية" على بلدة "مركدة" أقصى جنوب المحافظة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مجلسا "كفرزيتا" و"اللطامنة" يكذّبان ادعاءات الأسد حول الممرات الآمنة      أردوغان: هجمات نظام الأسد على ادلب تهديد للأمن التركي      ميزة جديدة لمتصفح "كروم" تكشف تعرّض كلمات المرور للاختراق      روسيا تعتقل عمالا في معامل الأسمدة بحمص      هواتف آيفون القادمة ستأتي بشاشات غير مصنعة من سامسونج      ترامب يحث الشركات الأمريكية على إغلاق عملياتها في الصين      التقى عدو اللاجئين السوريين.. وزير خارجية تركيا يدعو لمؤتمر يبحث إعادة ملايين السوريين إلى "بلادهم"      فولكسفاجن تستدعي 679 ألف سيارة بالولايات المتحدة