أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

روسيا عرضت على "pyd" التسليح مقابل التخلي عن أمريكا

مقاتل كردي - أرشيف

علمت "زمان الوصل" من مصادر مطلعة أن روسيا حاولت استمالة ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية" وحزب الاتحاد الديمقراطي"pyd" بالتسليح الضخم مقابل الاستغناء عن التحالف مع الولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضحت المصادر أن روسيا أبدت استعدادها لتسليح نوعي لـ"وحدات حماية الشعب" التي تقاتل ضمن "قوات سوريا الديمقراطية"، إضافة إلى الاستعداد لتسليح حزب العمال الكردستاني "pkk"، إلا أن حزب الاتحاد تحفظ على هذا العرض خوفا من "الغدر الروسي" – كما يقول المصدر.

وأشار إلى أن روسيا عرضت على حزب الاتحاد الديمقراطي ربط عين العرب (كوباني) بـ"عفرين" والتغطية الجوية الروسية لبسط السيطرة على هذه المناطق، إلا أن "pyd" تمسك بالحليف الأمريكي، الذي يعتبره الأكراد الأفضل حتى الآن في خضم المواجهة مع تنظيم "الدولة الإسلامية".

من جهة أخرى، لم تستبعد المصادر تخفيف التوتر بين حزب الاتحاد الديمقراطي وحتى حزب العمال الكردستاني في شمال العراق وبين تركيا، لافتة إلى أن التقارب التركي الروسي سيكون له انعكاسات على الملف الكردي.

عبدالله الغضوي - زمان الوصل

محمد علي

2016-07-06

وهكذا يتبين للعالم بان الاكراد و عصاباتهم سلعه تباع و تشترى كلعبيد و المرتزقه في السوق العالمي لا اخلاق و رادع الا السلاح و طردهم من بلدنا.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي