أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

في نفس اليوم.. مصرع طيارين من عائلة "حسن" أحدهما لواء

علمت "زمان الوصل" أن اللواء القتيل يدعى "محمد بدر حسن" من قرية عين الشمس - أرشيف

لقي لواء طيار في جيش النظام مصرعه فجر اليوم الجمعة في منطقة "تل دكوة" على تخوم غوطة دمشق، مع 3 عكسريين آخريين لم تتضح رتبهم بعد، لتتعمق خسارة النظام من طياريه، بالتزامن مع قيام جبهة النصرة بإعدام الرائد الطيار نورس حسن، الذي أسقطت طائرته اليوم في القلمون الشرقي بريف دمشق.

وعلمت "زمان الوصل" أن اللواء القتيل يدعى "محمد بدر حسن" من قرية عين الشمس التابعة لمصياف في محافظة حماة، وأنه كان -على الأغلب- يقود مروحية من روسية من طراز مي 25، سقطت –أو أسقطت- به، ما أدى إلى مصرعه مع 3 من مرافقيه على متنها.

وجاء مقتل "اللواء محمد بدر حسن" في نفس اليوم، الذي أعلن فيه عن قتل "الرائد نورس حسن" (يتحدر من ريف جبلة) بعد ساعات من أسره على يد جبهة النصرة في القلمون الشرقي، فيما كان "جيش الإسلام" تحدث عن إسقاط طائرة "الرائد نورس"، موضحا أنه من طراز ميغ 23.

وخسر النظام طيارين من رتب رفيعة (عميد وما فوق)، من بينهم اللواء أنور نجدو الحلبي من قرية لاهثة في ريف السويداء، الذي نعي في نيسان/إبريل الفائت.

وفي صيف 2015، وتحديدا شهر أيار/مايو، نكب النظام بمقتل 9 ضباط طيارين خلال فترة قصيرة، في مقدمتهم اللواء الركن الطيار نديـم جواد غانم، اللواء الركن المظلي "وائل أحمد حماد"، والعميد "مرهـف عـارف محمـد"، وكلهم قتلوا في مطار "بلي" بريف السويداء، في ظروف وملابسات غير واضحة.

زمان الوصل

ساميه

2016-07-02

حلم حافظ السفاح لن يتحقق على الإطلاق ... فمابني على الغش والكذب والخيانة بكل أشكالها آخذ بالإنحسار ... أعتقد أن هناك عدد لابأس به من الشرفاء في الجيش السوري وعلى هؤلاء واجب كبير وخطير أمام أنفسهم وأمام الشعب السوري بكل مكوناته وأمام التاريخ لإيقاف حمامات الدم في سوريا. على هؤلاء الشرفاء في الجيش السوري أن يقفوا الآن في وجه هذا السفاح الرعديد ويكفوا يديه عن وطنهم ووطن كل السوريين. فبكل المصطلحات والمقاييس إن هذا النظام الطائفي قد أنتهى ولم يبقى لدى عصابة اللصوص والقتلة من آل الأسد سوى الإنتقام من سوريا وشعبها وتحميل الوطن أكبر خسائر يمكنه أن يسببها ولكن السفاح لن يستطيع البقاء وواجب شرفاء الجيش أن يحموا سوريا من جنون خائنّ مهزوم..


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي