أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

ريف دمشق.. مجزرة في مخيم "خان الشيح" للاجئين الفلسطينيين

القصف أصاب منزلين إصابة مباشرة - ناشطون

قضى 6 أشخاص في مخيم "خان الشيح" للاجئين الفلسطينيين اليوم الأربعاء جراء قصف نفذه طيران النظام الحربي.

وأوضحت تنسيقيات الثورة في المخيم أن القصف أصاب منزلين إصابة مباشرة، ما أدى إلى تدميرهما بالكامل وتسبب بمقتل 6 أشخاص وجرح 10 على الأقل.

ووثق ناشطون أسماء الضحايا وهم: (عز الدين "أبو النور"، الطفل صهيب عز الدين 5 سنوات، فتحية توفيق نهار، عامر نمر، نور الدين نمر، علي حسن موسى). 

من جهته قال المجلس المحلي في بلدة "خان الشيخ" إن البلدة ومخيم "خان الشيح" للاجئين الفلسطينيين في ريف دمشق يتعرض لأعنف الهجمات العسكرية من قبل الطيران الحربي الروسي وقوات النظام السوري، حيث نفذ الطيران الحربي الروسي منذ 5 أيام وحتى اليوم الأربعاء أكثر من 50 غارة جوية بعضها بالقنابل العنقودية المحرمة دوليا، استهدفت الغارات منازل المدنيين وسوقهم وسط المخيم، وأحالت الهجمات الجوية منازل ومحال المدنيين إلى أنقاض. 

وأضاف المجلس في بيان له أن القصف أسفر عن مقتل 8 أشخاص من اللاجئين الفلسطينيين بينهم امرأة وطفل خلال اليومين الماضيين، حيث تسعى روسيا لاستهداف المخيم الآمن والخالي من أي وجود مسلح لأي طرف من أطراف الصراع في سوريا، غير آبهة بحياة أكثر من 12 ألف لاجئ فلسطيني، وأكثر من 4000 مهجر داخل المنطقة بينهم 3000 طفل. 

وناشد البيان كافة المؤسسات الدولية، والقوى السياسية السورية والفلسطينية للضغط السياسي على روسيا والنظام السوري لإيقاف مجازرهما بحق المدنيين، وتحييد المناطق المدنية المأهولة بالسكان عن الاستهداف.

زمان الوصل
(11)    هل أعجبتك المقالة (10)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي