أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

للمرة الثانية خلال أسبوعين.. سيدة تنجب 4 توائم في ريف حمص

هذه الولادة الثانية من نوعها خلال أسبوعين - ناشطون

أنجبت سيدة تبلغ من العمر 18 عاماً 4 توائم مناصفة بين ذكور وإناث في مدينة "الرستن" بريف حمص الشمالي. وخرج الأطفال الأربعة من حاضنة أحد المشافي الميدانية بوقت قياسي وبصحة جيدة.

وروى خال الأم "سميح العبد الله" لـ"زمان الوصل" إن ابنة شقيقته راجعت مستوصف شعبة الهلال الأحمر العربي السوري في "الرستن"، فتبين وجود حمل طبيعي بـ4 توائم.

وذكر أن والد الأطفال عسكري من دير الزور انشق منذ بداية تحرير "الرستن"، ناقلا فرحة العائلة بولادة الأطفال الذين أطلقوا عليهم أسماء "الليث – عبداللطيف- تيماء- شيماء".

ولفت "العبدالله" إلى أن جمعية الهلال الأحمر في "الرستن" اهتمت بولادة الأطفال وتكفلت بتوفير مستلزماتهم الغذائية والصحية، وخصوصاً أن "الرستن" محاصرة منذ أكثر من 4 سنوات والوضع المعيشي للأب سيء للغاية.

بدوره أشار طبيب، فضّل عدم ذكر اسمه، لـ"زمان الوصل" إلى أن "هذه الحالة نادرة جداً خاصة بأن عملية الحمل بالتوائم جرت بشكل طبيعي وليس من خلال التلقيح لافتاً إلى أن "ما جرى قد يحدث مرة من كل 100 ألف حالة حمل".

وهذه الولادة الثانية من نوعها خلال أسبوعين، حيث رزقت عائلة نازحة من بلدة "حوارين" بريف حمص الشرقي بأربعة أطفال توائم 3 ذكور وأنثى.

فارس الرفاعي - زمان الوصل
(20)    هل أعجبتك المقالة (25)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي