أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

التنظيم يهاجم "سوريا الديمقراطية" ويسيطر على قرى حول "منبج"

من المدخل الغربي لمدينة "منبج" بعد وصول قوات سوريا الديمقراطية إليه - رويترز

شن تنظيم "الدولة الإسلامية" اليوم الاثنين هجمات مكثفة ضد تحالف "قوات سوريا الديمقراطية" في ريف مدينة "منبج" الواقعة بريف حلب الشرقي، وتمكن خلال هجومه من السيطرة على العديد من القرى والبلدات في المنطقة.

وقالت وكالة "أعماق" المُقربة من التنظيم، إن مقاتلي التنظيم تمكنوا منذ مساء الأحد وحتى اليوم من السيطرة على قرى "خربة الروس" و"جب العشرة" و"غرة كبيرة" و"غرة صغير" و"النشمية" و"الشيخ ناصر" جنوب وغرب مدينة "منبج، مُؤكدة أن المعارك ما زالت مستمرة في عدة مواقع أخرى في المنطقة.

وأشارت الوكالة غير الرسمية إلى أن مقاتلي التنظيم تمكنوا أيضاً من بسط سيطرتهم على سلسلة جبال بطول 15 كيلو متراً تمتد من قرية "أم طماخ" غرباً" وحتى قرية "قرعة صغير" شرقاً.

ونقل شهود عيان لـ"زمان الوصل" إن المعارك بين تنظيم "الدولة" وتحالف "قوات سوريا الديمقراطية" انتقلت إلى مرحلة جديدة هي الأعنف منذ بدء المعارك التي أطلقها الأخير نهاية الشهر الماضي بهدف السيطرة على مدينة "منبج" الاستراتيجية.

وأعلنت "سوريا الديمقراطية" أمس بسط سيطرتها على المدخل الغربي لمدينة "منبج"، وذلك بعد معارك عنيفة مع تنظيم "الدولة الإسلامية".

وقال الناشط الإعلامي "محمد المحمد" لـ"زمان الوصل"، إن "قوات سوريا الديمقراطية" تمكنت أمس من الوصول إلى مدخل مدينة "منبج" وذلك بعد أن سيطرت على بلدة "أم الصفا" بعد معارك عنيفة دارت في المنطقة ساهم طيران التحالف الدولي بترجيح الكفة لصالح "سوريا الديمقراطية".

تجدر الإشارة إلى أن مدينة "منبج" تشهد ومنذ نهاية الشهر الماضي معارك ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" من جهة، وتحالف "قوات سوريا الديمقراطية" من جهة أخرى، مدعوماً بقوات التحالف الدولي.

حلب - زمان الوصل
(31)    هل أعجبتك المقالة (26)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي