أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

ربع نهائي كوبا أمريكا.. الأرجنتين تقابل فنزويلا وتشيلي مع المكسيك في لقاء ناري

تقام صباح غد الأحد مباراتان في دور الثمانية (ربع النهائي) لبطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا) المقامة حاليا في الولايات المتحدة الأمريكية، حبث يلعب المنتخب الأرجنتيني مع نظيره الفنزويلي، والمكسيك مع تشيلي (حامل اللقب).

وعلى ملعب "جيليت ستاديوم" بمدينة فوكسبورو، يخوض المنتخب الأرجنتيني مواجهة من نوع خاص مع فنزويلا في لقاء يبحث من خلاله كلا الفريقين انتزاع بطاقة التأهل للمربع الذهبي للبطولة القارية.

وستكون الأنظار مسلطة نحو الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سيكون أحد الأوراق الرابحة في صفوف راقصي التانغو، بالإضافة إلى سيرغيو أغويرو، وغونزالو هيغواين.

وتخوض الأرجنتين مواجهة الغد بمعنويات مرتفعة بعد نجاحها في عبور مرحلة المجموعات بالعلامة الكاملة دون نزيف أي نقطة بالفوز على تشيلي بهدفين لهدف، ثم بنما بخماسية نظيفة، وأخيرا بوليفيا بثلاثية نظيفة.

وفشل ميسي ورفاقه في قيادة المنتخب الأرجنتيني إلى لقبه الأول في جميع المشاركات القارية منذ عام 1993، حيث خسر في نهائي النسخة الماضية عام 2015 بعد أن ابتسمت ركلات الترجيح لتشيلي صاحبة الضيافة وقتها.

على الجانب الآخر، يخوض المنتخب الفنزويلي اللقاء وهو على دراية كاملة بصعوبة المواجهة، لكن رغم ذلك فقد رفع لاعبوه شعار التحدي ومحاولة تحقيق مفاجأة من العيار الثقيل بالإطاحة بالتانغو الأرجنتيني.

وحلت فنزويلا ثانية في الدور الأول برصيد 7 نقاط، بفارق الأهداف خلف المكسيك، وسبق أن ودعت فنزويلا البطولة من الدور الأول في 13 من مشاركاتها الـ16.

وعلى مدار تاريخ مواجهاتهما ببطولة "كوبا أمريكا" فإن التوفيق حالف التانغو بالفوز على فنزويلا في 4 مواجهات كان آخرها عام 1991، وانتهت المباراة وقتها بالفوز بثلاثية نظيفة.

وفي مباراة ثانية، على ملعب " ليفيز ستاديوم" بمدينة سانتا كلارا، يصطدم المنتخب التشيلي (حامل اللقب) بنظيره المكسيكي في لقاء من المتوقع أن يتسم بطابع الندية والإثارة من الجانبين.

وحققت تشيلي فوزين على بنما وبوليفيا في الدور الأول بعد أن استهلت البطولة بخسارة أمام الأرجنتين، لتحل خلفها في المجموعة الرابعة.

يريد المنتخب المكسيكي الذهاب بعيداً أيضاً في هذه النسخة، وقد تصدر ترتيب المجموعة الثالثة في الدور الأول برصيد 7 نقاط من فوزين على الأوروغواي 3-1 وجامايكا 2-صفر وتعادل مع فنزويلا 1-1.

وهذه أول مرة منذ 2007 تبلغ المكسيك، أحد ممثلي كونكاكاف الأربعة في النسخة الحالية والضيف الدائم على البطولة منذ 1993، ربع النهائي للبطولة القارية. 

وتاريخيا، سبق لكلا الفريقين أن لعبا في بطولة "كوبا أمريكا" 6 مرات، انتهت مباراتين بفوز تشيلي، وثلاث مواجهات بانتصار المكسيك، وتعادل وحيد. 

الأناضول
(15)    هل أعجبتك المقالة (15)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي